علام تدل حكة الجلد؟

علام تدل حكة الجلد؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر علام تدل حكة الجلد؟

علام تدل حكة الجلد؟

(د ب أ) –

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية إن حكة الجلد لها أسباب عدة، منها مرضية ومنها ما يتعلق بالعناية بالجلد.

وأوضحت أن حكة الجلد قد تشير إلى الإصابة بأحد الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد العصبي أو الصدفية أو فطريات الجلد، وفي هذه الحالة غالبا ما تكون الحكة مصحوبة بأعراض أخرى مثل الاحمرار والطفح والحرقان وظهور قشور.

وفي مثل هذه الحالات ينبغي زيارة طبيب أمراض جلدية لتحديد السبب الحقيق الكامن وراء هذه الأعراض.

وأضافت الرابطة أن حكة الجلد قد تدل أيضا على جفاف البشرة بسبب افتقارها للدهون والرطوبة. وفي هذه الحالة ينبغي استخدام مستحضرات العناية المحتوية على اليوريا أو البانثينول أو زبدة الشيا، والتي تعمل على تقوية حاجز الحماية الطبيعي وتحول دون تعرض البشرة للجفاف، مع مراعاة الاستحمام بماء فاتر بدلا من الماء الساخن، الذي يتسبب في جفاف البشرة.

وبالإضافة إلى ذلك، قد ترجع حكة الجلد إلى عدم تحمل البشرة لبعض المواد بمستحضرات العناية. وفي هذه الحالة تظهر الحكة فقط في المواضع، التي تم تطبيق مستحضرات العناية عليها، وذلك في غضون 24 إلى 72 ساعة.

ولتجنب الاستجابات التحسسية ينبغي على أصحاب البشرة الحساسة الاقتصار على استخدام المستحضرات، التي لا تشتمل على مواد مسببة للحساسية كالمواد الحافظة أو المواد العطرية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر علام تدل حكة الجلد؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تكريم الفنانة سهير المرشدي في مهرجان همسة عن مجمل أعمالها

تكريم الفنانة سهير المرشدي في مهرجان همسة عن مجمل أعمالها زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.