سياسي: الادعاء العام ترك المذنبين ولم يكلف الانتربول بالقبض عليهم

اخبار – سياسي: الادعاء العام ترك المذنبين ولم يكلف الانتربول بالقبض عليهم

كنوز ميديا/بغداد..

انتقد المحلل السياسي حازم الباوي، الاثنين، دور الادعاء العام وغيابه الواضح عن التعاون مع الانتربول في القبض على السياسيين المذنبين خارج العراق، مشيراً الى ان القضاء اصبح مسيساً والشعب العراقي فقد ثقته بتلك الاجهزة.

وقال الباوي  ، ان “النواب والسياسيين المتهمين بقضايا ارهابية وجنائية وفساد مالي واداري، قد يفلتون من قبضة العدالة قبيل تنفيذ الاحكام الصادرة بحقهم من قبل القضاء العراقي”.

واضاف ان “العراق وعلى مدى طوال السنوات المنصرمة كان على موعد مع العديد من مناسبات تسييس القضاء او عدم جديته في متابعة تلك القضايا سيما مع الشخصيات المتهمة الهاربة من الخارج وسط عجز تام في التعامل مع الهاربين بالتعامل مع شرطة الانتربول الدولية، تماما كما حصل مع بارزاني حينما اجبرته برلين على اعادة قاتل الفتاة الالمانية”.

وبين ان “الشعب العراقي ياسف من غياب دور الادعاء العام فضلا عن غياب ثقته بالقضاء والدوائر التنفيذية المختصة في تطبيق القانون على الجميع”، مؤكدا أن “القانون يطبق على المواطن البسيط فقط، المقولة التي يتناولها الشعب العراقي يومياً بسخرية”.

وحذر الباوي من ان “يصبح قانون العفو العام سئ الصيت بوابة لهروب الساسة المتهمين بارهاب وجنايات وفساد من قبضة العدالة كما كان هذا القانون فرصة لهروب الذباحين والقتلة والمجرمين من السجون المرفهة دون ان يطالهم القصاص”

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحكيم والجبوري يشددان على ضرورةِ استكمال الكابينة الحكومية

الحكيم والجبوري يشددان على ضرورةِ استكمال الكابينة الحكومية اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن