ستة احزاب كوردستانية تطالب بالغاء نتائج الانتخابات

اخبار – ستة احزاب كوردستانية تطالب بالغاء نتائج الانتخابات

waar-دهوك :

طالبت ستة أحزاب كوردستانية يوم الاحد المفوضية العليا للانتخابات بإلغاء نتائج الانتخابات التشريعية العراقية، وإعادة العملية مرة أخرى في إقليم كوردستان، والمناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد، مجددة اتهامها للاتحاد الوطني الكوردستاني بتزوير النتائج لصالحه.

وقال القيادي في الاتحاد الإسلامي الكوردستاني مثنى امين في مؤتمر صحفي عقده مع باقي ممثلي الأحزاب الخمسة عقب اجتماع جمعهم اليوم في مدينة السليمانية، انه “نطالب المفوضية بإلغاء نتائج الانتخابات وإعادة اجرائها مرة أخرى في إقليم كوردستان، والمناطق المتنازع عليها نتيجة التزوير والتلاعب الذي حصل”.

وأضاف ان “الأحزاب الستى ترفض نتائج الانتخابات، ولا تقبل بالاستهزاء، واللعب باصوات الناخبين”، مبينا انه “لدينا ادلة تثبت التلاعب بالنتائج وتزويرها”.

وأشار امين الى ان تعرض غرفة الأحزاب المجتمعة يوم امس في المقر الرئيس لحركة التغيير في السليمانية الى هجوم مسلح.

وتابع ان الأحزاب الستة تحمل الاتحاد الوطني الكوردستاني مسؤولية ذلك الهجوم الذي اسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.

ونوه امين الى ان الأحزاب الستة ستلجأ الى ترحيك الشارع والاعلام والى السبل، والوسائل السلمية والقانونية كافة للوقف ضد التزوير.

من جهته قال القيادي في حركة التغيير يوسف محمد خلال المؤتمر “نحن امام إعادة النظر، وتقييم العملية السياسية في إقليم كوردستان لذا فإن جميع الاحتمالات مفتوحة لدينا”.

واكد “نحن نرفض نتائج الانتخابات وندعو الى إعادة اجراء العملية في الإقليم، والمناطق الكوردستانية المستقطعة منها”، في إشارة الى المتنازع عليها.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بحبل غسيل.. انتحار شاب لمروره بضائقة مالية في قليوب

بحبل غسيل.. انتحار شاب لمروره بضائقة مالية في قليوب زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن