رئيس مجلس ديالى يحذر من “خطر محدق” بانتخابات 12 أيار بالمحافظة..والسبب ايران

اخبار – رئيس مجلس ديالى يحذر من “خطر محدق” بانتخابات 12 أيار بالمحافظة..والسبب ايران

رئيس مجلس ديالى يحذر من “خطر محدق” بانتخابات 12 أيار بالمحافظة..والسبب ايران

كشف رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني ،اليوم الجمعة، عن “خطر محدق” بانتخابات 12 مايو/أيار التشريعية المقبلة داخل المحافظة بسبب انقطاع خط “ميرساد” للكهرباء، فيما دعا الحكومة الى تبني حلول “عاجلة”.

وقال الدايني ، إن “ديالى تعاني للاسبوع الثاني على التوالي من انقطاع خط ميرساد الناقل للكهرباء المستوردة من ايران والذي يغذي مدن المحافظة بـ400 ميغا واط، ما ادى الى انقطاع الكهرباء لساعات طويلة”.

واضاف رئيس مجلس ديالى علي الدايني ،بحسب مانقلت عته وسائل اعلام عرافية ، ان “استمرار انقطاع خط ميرساد والذي تبين بأنه بسبب تأخر سداد المستحقات المالية للجهة المجهزة للكهرباء، سيمثل خطرا محدقا بالانتخابات النيابية القادمة داخل ديالى، لان مراكز الاقتراع تحتاج الى تأمين طاقة كهربائية مستمرة لتشغيل محطات العد والفرز الالكترونية”.

ودعا الدايني، الى “ضرورة تبني الحكومة حلول عاجلة قبيل الانتخابات لتفادي اي فوضى تحصل خاصة وان وجود الكهرباء امر بالغ الاهمية لخلق مرونة وانسيابية في عمل محطات الاقتراع المنتشرة في عموم اقضية ونواحي ديالى”.

وكان رئيس مجلس ديالى علي الدايني، اعلن في 14 ابريل/ نيسان الماضي أن إيران قطعت 400 ميغاواط من الكهرباء عن المحافظة لأسباب غير معروفة.

وتعتمد ديالى منذ أكثر من 10 سنوات على استيراد الكهرباء من إيران لسد 70% من احتياجات الطاقة في المدن والقصبات التابعة للمحافظة .

 

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحويت يرد على الطائي ويتهمه بالوقوف وراء اعتقال الكثير من ابناء كركوك

الحويت يرد على الطائي ويتهمه بالوقوف وراء اعتقال الكثير من ابناء كركوك اخبار العراق – …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن