رئيس القانونية النيابية لـ(باسنيوز): قرار الاتحادية سيعقد المشهد السياسي.. لهذا السبب !

اخبار – رئيس القانونية النيابية لـ(باسنيوز): قرار الاتحادية سيعقد المشهد السياسي.. لهذا السبب !

رئيس القانونية النيابية لـ(باسنيوز): قرار الاتحادية سيعقد المشهد السياسي.. لهذا السبب !

محذراً من دخول البلاد في فراغ دستوري…

أكد رئيس اللجنة القانونية النيابية النائب محسن السعدون، اليوم الخميس، ان قرار المحكمة الاتحادية سيعقد المشهد السياسي في العراق، فيما حذر من دخول البلاد في فراغ دستوري .

وقال السعدون، لـ(باسنيوز)، ان “قرار المحكمة الاتحادية ملزم لجميع الاطراف والجهات، ولا يمكن تمييزه أو الطعن به”، مبينا ان “قرار المحكمة الاتحادية سيعقد المشهد السياسي، خصوصا بعد تأييده لعملية العد والفرز اليدوي، والتي ستطول لأكثر من شهرين”.

وأضاف، رئيس اللجنة القانونية البرلمانية والنائب عن الديمقراطي الكوردستاني ، انه “بهذه المدة سيدخل العراق في الفراغ الدستوري، ولهذا نحن كنا نطالب ان تتم عمليات العد فقط للصناديق التي عليها شكوك، وليس جميعها، فهناك محافظات كانت خالية من اي عملية تزوير أو تلاعب”.

نتيجة بحث الصور عن محسن السعدون

وأيدت المحكمة ، إعادة العد والفرز اليدوي لنتائج انتخابات 12 مايو/أيار الماضي فيما أعلنت رفضها إلغاء اصوات الخارج والنازحين والتصويت الخاص في اقليم كوردستان.

وكان الديمقراطي الكوردستاني بزعامة مسعود بارزاني اعلن ترحيبه بقرار المحكمة الاتحادية ، اليوم الخميس ، بخصوص الانتخابات .

خسرو گوران مسؤول الجهاز الانتخابي في الديمقراطي الكوردستاني ، قال معلقاً على قرار المحكمة ، ان القرار يتفق تماماً مع ما كان يريده ويرغب فيه حزبه . مضيفاً ان الديمقراطي الكوردستاني كان ضد الغاء اصوات النازحين والبيشمركة والقوات الامنية في اقليم كوردستان(التصويت الخاص) لذلك سجل شكوى لدى المحكمة الاتحادية .

مردفاً ، في تصريح لقناة تلفزة كوردستان 24 ، نتوقع زيادة عدد مقاعد الحزب من 6 الى 7 اذا ماتم إعادة فرز وعد الاصوات في نينوى.

مشدداً على ان الديمقراطي الكوردستاني لم يكن ضد إعادة الفرز والعد اليدوي للاصوات ، مبدياً الاستعداد للتعاون مع القضاة الذين سيشرفون على العملية ومساعدتهم غلى انجاز مهامهم.

و المحكمة الاتحادية العليا هي أعلى محكمة في العراق أنشأت بقرار وزاري عام 2005 ويتلخص عملها في الفصل بشأن النزاعات الدستورية.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحلبوسي يتلقى دعوة لزيارة ايران ويؤكد استعداده لتعزيز التعاون بين البلدين

الحلبوسي يتلقى دعوة لزيارة ايران ويؤكد استعداده لتعزيز التعاون بين البلدين اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.