اخبار عربية وعالمية

بأغلبية ساحقة 143 دولة تصوت في الأمم المتحدة تأييداً لحصول فلسطين على العضوية الكاملة

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأغلبية ساحقة، اليوم الجمعة، على مشروع قرار يوصي مجلس الأمن الدولي بإعادة النظر بشكل إيجابي في قضية حصول فلسطين على العضوية الكاملة.
صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، بأغلبية كبيرة، لصالح طلب فلسطين عضوية الأمم المتحدة، في قرار ذو طابع رمزي بسبب الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن.
ووافق 143 عضوا من إجمالي 193 عضوا في الأمم المتحدة على القرار، بينما رفضه تسعة وامتنع 25 عن التصويت.
ويؤيد القرار طلب فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ويوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في الطلب، ويحدد أيضا سبل تنفيذ الحقوق والامتيازات الإضافية المتعلقة بمشاركة فلسطين في الأمم المتحدة.

بدوره، رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح قرار يدعم العضوية الكاملة لفلسطين.
وقال: “سنواصل سعينا للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن”، بحسب ما أوردت الوكالة ا*لفلس*طينية.

من ناحية أخرى، قال وزير الخارجية الإ*سر*ائي*لي يسرائيل كاتس، بحسب بيان أصدره مكتبه الجمعة، إن “القرار السخيف” للجمعية العامة للأمم المتحدة بتعديل وضع الفلسطينيين في المنظمة هو بمثابة تكريم لحركة ح*ما*س.
وقال أيضاً: “إن القرار الذي اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة يسلط الضوء على التحيز الهيكلي للأمم المتحدة والأسباب التي جعلت المنظمة، تحت قيادة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أصبحت مؤسسة غير ذات صلة”.
واستخدمت الولايات المتحدة الشهر الماضي حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار تقدمت به الجزائر يمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

قد تكون أيضا مهتما ب:

مجلس الأمن يصوت اليوم على طلب فلسطين لعضوية الأمم المتحدة

ودعت الصين إس*رائي*ل إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غ*ز*ة

بأغلبية ساحقة 143 دولة تصوت في الأمم المتحدة تأييداً لحصول فلسطين على العضوية الكاملة

ملاحظة: هذا الخبر بأغلبية ساحقة 143 دولة تصوت في الأمم المتحدة تأييداً لحصول فلسطين على العضوية الكاملة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: بأغلبية ساحقة 143 دولة تصوت في الأمم المتحدة تأييداً لحصول فلسطين على العضوية الكاملة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بأغلبية ساحقة 143 دولة تصوت في الأمم المتحدة تأييداً لحصول فلسطين على العضوية الكاملة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!