ذوو الاحتياجات الخاصة يبدعون فى الأعمال اليدوية وكلمة السر "رؤوف"

ذوو الاحتياجات الخاصة يبدعون فى الأعمال اليدوية وكلمة السر "رؤوف"
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ذوو الاحتياجات الخاصة يبدعون فى الأعمال اليدوية وكلمة السر "رؤوف"

منذ 26 عامًا وهبها الله ابنها الوحيد "رؤوف"، والذى على مدار عامين لم تتمكن من معرفة ما يعانيه، الأم "نادية رؤوف" التى  نسجت من رحلة تربيتها لابنها الوحيد من ذوى الاحتياجات الخاصة قصة شعارها الأمل وتقديم أيادى الخير لكل من يحتاج المساعدة من ذوى الاحتياجات الخاصة، فبعد حيرة كبيرة وصعوبة فى التشخيص علمت نادية أن ابنها يعانى من "التوحد"، فسرعان ما  بدأت معه مشوار من التأهيل والعلاج وصل بها لبر الأمان اليوم مع رفيق دربها.

أعمال الشباب بالجمعية
أعمال الشباب بالجمعية

 

رءوف1
رؤوف

فى رحلة علاج وتأهيل ابنها حضرت نادية الكثير من المؤتمرات، والدورات التدريبية الخاصة بكيفية التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة، لتجد نفسها أمام فئة تعانى فى المجتمع تحت خط الفقر ولا يعرفون الطريقة المثلى للتعامل مع ابنائهم من ذوى الاحتياجات الخاصة، وخاصة التوحد.

الشباب
الشباب

مشغولات الجلود3

مشغولات الجلود

وكانت تلك هى نقطة الانطلاق التى ساعدتها على تكوين جمعية خيرية فى الإسكندرية تحت اسم" أبشر"، لتخدم تلك الفئة، ويكون هدفها إيجاد فرص عمل لذوى الاحتياجات الخاصة من صنائع أياديهم.

تقول الأم السكندرية لـ"اليوم السابع": " أطلقنا الجمعية بالمجهودات الذاتية عام 2009، وتمكنا من تقديم حرف يدوية بمنتج مصرى أصيل من الإكسسوارات والجلد الطبيعى"، مضيفة أنها بصحبة القائمين على الجمعية من تنمية مهارات ذوى الاحتياجات الخاصة بالأسكندرية على مدار سنوات طويلة، وعن طريق المعارض الخاصة يتمكن الشباب من الحصول على عائد مادى نتيجة صنائع أياديهم.

أثناء أحد المعارض
أثناء أحد المعارض

 

إكسسوارات
إكسسوارات

 

إكسسوارات1
إكسسوارات

 

إكسسوارات2
إكسسوارات

رسم على الحرير، ومنتجات  بالجلود الطبيعية، وتصميم إكسسوارات كلها اعمال متقنة جيدًا تخرج من الأيادى الشغالة بالجمعية، بالإضافة للإنجازات الرياضية  التى أحرزها بعض الشباب فى بطولة أولمبيات الأسكندرية الخاصة، حيث حصل 4 أولاد على ميداليات فضية وبرونزية، وهو ما أسعد نادية كثيرًا وجعلها تشعر أنها تسير على الطريق الصحيح لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية.

مشغولات الجلود2
مشغولات الجلود

 

مشغولات الجلود4
مشغولات الجلود

 

ميدالية
ميدالية

وبنبرة صوت أم مكافحة تحكى نادية أن المقربين لها أطلقوا عليها نادية رؤوف إكرامًا لابنها وما فعلته معه خلال مشوارها، وأن اسمها "نادية عبد الرازق"، ولكنها ترى ذلك هو تكريم بسيط لرؤوف الذى يمثل لها رفيق دربها، وصديقها الوحيد خاصة بعد وفاة زوجها منذ 3 سنوات ونصف.

الشباب أثناء التكريم
الشباب أثناء التكريم

أحلام كثيرة تراود الأم الصابرة خاصة فى عام ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث  تتمنى بأن ينعم ذوى الاحتياجات الخاصة بمظلة التأمين الصحى، بالإضافة لوجود معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة دون النظر لحال الأسرة، وتبعث برسالة تحمل كلمة السر لها فى رحلتها مع رؤوف لكل أم وهبها الله بطفل من ذوى الاحتياجات الخاصة فتقول" حبى ابنك، وإرضى بيه وعامليه إنه إنسان طبيعى"، فمن أقرب الذكريات لقلبها أنها منذ سنوات طفولة رؤوف وهى تعامله بشكل طبيعى، تحاوره وتخبره بما تفكر فيه وكأنه يسمعها ويبادلها أطراف الحديث.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ذوو الاحتياجات الخاصة يبدعون فى الأعمال اليدوية وكلمة السر "رؤوف" نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

طريقة تحضير بسبوسة محشية بالنوتيلا بطريقة سهلة

طريقة تحضير بسبوسة محشية بالنوتيلا بطريقة سهلة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.