خورنة مار توما الرسول الكلدانية في هولندا تستقبل سيادة المطران يوسف توما

cc

أستقبلت خورنة مار توما الرسول الكلدانية في هولندا سيادة المطران يوسف توما رئيس أساقفة كركوك والسليمانية للكلدان القادم من العراق الى هولندا. وبهذه المناسبة احتفل بالذبيحة الالهية وقد ساعده الاب فراس غازي راعي الخورنة وذلك يوم الاحد الموافق 3 تموز 2016 في كنيسة هنكلوا.
قبل بداية القداس رحب الاب فراس غازي بسيادة المطران يوسف توما وحضوره معنا ومشاركته في قداسنا اليوم وهو بين كنيسته واهله ومحبية وقدم عرض موجز عن تاريخ خدمته لكنيسة الرب وشعبها.
بعد القراءات الطقسية ونص من بشارة القديس لوقا الانجيلي، كانت موعظة سيادة المطران يوسف توما عن ترسيخ وتثبيت الايمان. حيثُ جاء فيها: اننا مسيحيون نختلف عن غيرنا في محبتنا وفي املنا وان نغرس هذه الصفة مع كل انسان نلتقي به أو نعمل معه. ان الرسالة المسيحية تعطي الحياة لمن لا حياة لهم، وتعطي الامل المملوء للانسان الضال في دهاليز هذا العالم.
في نهاية القداس قدم الاب فراس شكره وتقديره لسيادة المطران الجليل على تلبيته دعوته ومشاركته بالقداس المبارك ثم أهدى الاب فراس غازي بأسم اهالي كنيسة هنكلوا وخورنة مار توما الرسول هدية تقديرية الى سيادة المطران يوسف توما تثميناً وتقديراً لشخصه الكريم.
وقدم شكره ايضا الى الشمامسة وجوقة تراتيل الكنيسة والى كافة الاخوة والاخوات الذين قاموا في تنظيم هذا القداس والاحتفال المبارك.
بعدها احتفل المؤمنون بعيد مار توما الرسول وهو شفيع البطريركية الكلدانية وشفيع خورنة مار توما الرسول الكلدانية في هولندا، كما احتفلوا أيضاً بعيد نهاية قلب يسوع الاقدس في زياح مهيب ثم ختم اليوم المبارك بتناول الكعك وشرب الشاي بهذه المناسبة العزيزة.
بعد الانتهاء من القداس التقى سيادة المطران يوسف توما مع الشعب الحاضر وتم تبادل الحديث والتقاط الصور التذكارية.
اللجنة الاعلامية للخورنة

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس يصدر دستورًا رسوليًا جديدًا بعنوان: ’الشركة الأسقفية‘

البابا فرنسيس يصدر دستورًا رسوليًا جديدًا بعنوان: ’الشركة الأسقفية‘ الفاتيكان نيوز 2018/09/18 أصدر البابا فرنسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.