حقوق الانسان بالبصرة: الاوضاع بالمحافظة خطيرة والحكومة لم تسجل اي فعل يوازي الكارثة

حقوق الانسان بالبصرة: الاوضاع بالمحافظة خطيرة والحكومة لم تسجل اي فعل يوازي الكارثة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر حقوق الانسان بالبصرة: الاوضاع بالمحافظة خطيرة والحكومة لم تسجل اي فعل يوازي الكارثة


السومرية نيوز/ بغداد
اكدت مفوضية حقوق الانسان بالبصرة، الخميس، ان الاوضاع في المحافظة “خطيرة” بسبب ارتفاع نسبة الملوحة وزيادة التلوث، فيما اشارت الى ان الحكومة لم تسجل اي فعل يوازي حجم الكارثة.

وقالت المفوضية في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه “نظرا للأوضاع الخطيرة والدقيقة التي تمر بها محافظة البصرة هذه الأيام من ارتفاع اللسان الملحي وزيادة التلوث الذي أدى إلى إصابات لآلاف المواطنين، فأنه لم يتم تسجيل أي فعل حكومي يوازي حجم الكارثة”.

ودعت المفوضية الحكومة المركزية ممثلة برئيس الوزراء إلى “الانتقال مع وزراء الصحة والبيئة والموارد المائية للبصرة للوقوف على هذه الكارثة والاطمئنان على أهلها الذين يعدون الثروة الأعظم من النفط والذين يفتك بهم التلوث وما تشهده المحافظة من نقص في الادوية”، مطالبة رئاسة الوزراء بـ”اعلان البصرة مدينة منكوبة بكل المقاييس الانسانية”.

وتسببت المياه الملوثة، التي تعاني منها محافظة البصرة بتسمم المئات من السكان الذين اكتظت بهم مستشفيات المحافظة خلال الأيام الماضية.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر حقوق الانسان بالبصرة: الاوضاع بالمحافظة خطيرة والحكومة لم تسجل اي فعل يوازي الكارثة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

احالة اربع مخالفات للجهات المختصة في منافذ حدودية عدة

احالة اربع مخالفات للجهات المختصة في منافذ حدودية عدة اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.