"تحيا مصر" يُعلن توفير جرعات علاجية لـ60 ألف مريض فيروس سي

"تحيا مصر" يُعلن توفير جرعات علاجية لـ60 ألف مريض فيروس سي
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر "تحيا مصر" يُعلن توفير جرعات علاجية لـ60 ألف مريض فيروس سي

القاهرة – إسلام محمود

أعلن الصندوق عن توفير الجرعات العلاجية لـ60 ألف مريض فيروس سي ، حرصًا من صندوق تحيا مصر، على علاج المرضى المصابين كافة، بـ”فيروس سي”، وإطلاق القوافل الطبية لإجراء المسح الطبي الشامل على مستوى الجمهورية، ضمن المباردة القومية للقضاء على “فيروس سي”.

وأكد المدير المالي والإداري للصندوق تامر عبد الفتاح، أنه سيتم توزيع هذه الجرعات من خلال 65 مركزًا في المستشفيات الحكومية والعيادات التابعة إلى اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، وذلك بالتعاون بين الصندوق ووزارة الصحة والسكان.

وأضاف عبدالفتاح خلال بيان له، أن المبادرة القومية للقضاء على فيروس سي، تتضمن فحص 54 مليون مواطن وهي تعد الأكبر على مستوى العالم، بالإضافة إلى إجراء الفحص الطبي الخاص بأمراض السكر والضغط، بالإضافة إلى الوزن والطول.

وأشار عبدالفتاح إلى أن الصندوق يقوم بتوفير كواشف اختبارات الفيروس وجرعات العلاج مجانًا، من خلال مراكز الكبد والمستشفيات التابعة إلى وزارة الصحة، بالإضافة إلى مراقبة أداء المبادرة، وآلية تنفيذها وتقييمها، للتأكد من تطبيق الإجراءات والمعايير كافة وفاعلية مراحل العلاج.

يذكر أن صندوق تحيا مصر قام منذ ديسمبر / كانون الثاني 2015 بدعم الخطة العاجلة للقضاء على قوائم الانتظار الخاصة بمرضى فيروس سي ، التي وصلت إلى 85 ألف مريض وذلك خلال 6 أشهر، كما تم عمل مسح طبي لـ1.5 مليون مواطن وعلاج 257 ألف حالة تم اكتشافها خلال 18 شهرًا وذلك بالتعاون مع الجهات المشاركة كافة في المبادرة القومية للقضاء على فيروس سي ، كما نجح في إعلان عدد من القرى خالية من الفيروس ومنها قرى “الماي، زناره، مجريا، شما و سيرس الليان في المنوفية ، وجاويش في بني سويف”.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر "تحيا مصر" يُعلن توفير جرعات علاجية لـ60 ألف مريض فيروس سي نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

كندة علوش تُشيد بمهرجان "الجونة" وتُؤكّد أنّ الافتتاح مُشرف وراقٍ

كندة علوش تُشيد بمهرجان "الجونة" وتُؤكّد أنّ الافتتاح مُشرف وراقٍ زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.