بعد عام على تحرير الموصل: العبادي يعد بهزيمة داعش

اخبار – بعد عام على تحرير الموصل: العبادي يعد بهزيمة داعش

بعد عام على تحرير الموصل: العبادي يعد بهزيمة داعش

كان أعلن انتهاء التنظيم والنصر أواخر 2017 …

بعد مضي عام كامل على تحرير مدينة الموصل، جدد رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته، حيدر العبادي، الوعد بهزيمة تنظيم داعش.

وعاود داعش هجماته المسلحة وتفجيراته، إلى جانب قطع الطرق وخطف المواطنين والعسكريين بشكل مكثف مؤخراً، على الرغم من الحملات الأمنية التي تشنها القوات العراقية في مختلف المحافظات.

ويوم أمس، قتل مسلحو التنظيم 3 من ميليشيات الحشد وأصابوا 5 آخرين في هجوم على أكبر مصفاة نفط عراقية، في بيجي.

العبادي وعد في بيان، اليوم الثلاثاء، بتعقب «الجماعات الإرهابية» حتى خارج حدود البلاد، وكذلك إعادة إعمار المناطق المحررة.

وقال العبادي بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير الموصل: «إننا نستذكر اليوم وبكل فخر واعتزاز الذكرى الأولى لتحرير الموصل العزيزة، تلك الملحمة الخالدة التى أثلجت صدور شعبنا وقصمت ظهر تنظيم داعش الإرهابى الذى استباح الموصل فى غفلة من الزمن».

وبدأت عملية تحرير الموصل في 17 من تشرين الأول / أكتوبر عام 2016 بمشاركة 100 ألف مقاتل من القوات العراقية والبيشمركة وبدعم من التحالف الدولي.

وفي 10 من تموز / يوليو 2017 أعلن العبادي تحرير كامل المدينة.

العبادي أضاف في بيانه «سنبقى أوفياء لتلك التضحيات التي أزاحت عصابة داعش المجرمة وهزمتها شر هزيمة .. وبوحدتنا ايضاً سنتمكن من القضاء على ما تبقى من العصابات وخلاياها المجرمة وتعقبها حتى خارج الحدود».

وقصفت الطائرات العراقية مواقع داعش داخل الأراضي السورية عدة مرات.

ولا زال داعش يشكل تهديداً كبيراً في العراق يؤرق المواطنين والقوات الأمنية، بعد عام على تحرير الموصل، وعلى الرغم من إعلان العبادي انتهاء داعش في العراق والنصر النهائي على التنظيم أواخر عام 2017.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عبد المهدي يحسم قضية عائدية كركوك

عبد المهدي يحسم قضية عائدية كركوك زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن