(بالفيديو والصورة) دعوى قضائية وتهديد بالقتل ضد نائب شيعي بسبب "تجاوزه على المذهب"!

اخبار – (بالفيديو والصورة) دعوى قضائية وتهديد بالقتل ضد نائب شيعي بسبب "تجاوزه على المذهب"!

من لقاء البياتي التلفزيوني من لقاء البياتي التلفزيوني

اظهرت وثيقة رسمية ، كتاب دعوى قضائية، مقدمة ضد النائب عن ائتلاف دولة القانون، عباس البياتي، بسبب “تجاوزه على المذهب”.

وتظهر الوثيقة دعوى قضائية قدمها علي داخل ايدام، محامي في محكمة استئناف المثنى الاتحادية، ضد النائب الشيعي التركماني عباس البياتي بسبب ” الاستخفاف بالمذهب والتجاوز عليه” على القنوات الفضائية.

وطالب المشتكي: بـ “إتخاذ الإجراءات القانونية بحق المشكو منه استنادا الى ف1 وف5 من احكام المادة (372) من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969”.

وكان البياتي قد وصف في لقاء تلفزيوني الكتل الخمس بالتحالف الشيعي الحاكم بـ”الخمسة أصحاب الكساء” ، ما أثار غضباً واستهجاناً شديدين من قبل اتباع المذهب الشيعي الاثني عشري في العراق.

واصحاب الكساء او اهل العباء اليماني بحسب مرويات الشيعة ، هم الرسول محمد وابنته فاطمة، وزوجها علي بن ابي طالب وولداهما الحسن والحسين.

ولم ينفع البياتي بيانه الذي أوضح فيه بأن مراده من الوصف ليس حقيقة بل مجازا ومن باب “التبرك”  في شيء ، فقد طالب قائد مليشيا “جيش المختار” واثق البطاط بالتراجع عن ذلك والاعتذار بطريقة “مذلة” امام مرقد الامام علي بن ابي طالب في النجف. 

وقال البطاط في تسجيل فيديو، ان ” الناهب عباس البياتي يشبه القوائم الخمس التي ستشترك بالانتخابات بالخمسة أصحاب الكساء (..) ان تشبيهك استهتار”.

ووجه البطاط خطابه للبياتي ، بالقول “امام ان تتوب، وان تعتذر والا سأفتح المجال للمجاهدين للاقتصاص منك وتفهم ما معنى ان يقتصوا منك، واعتبر هذا الكلام تهديدا”.

وتابع بخطابه قائلا “ان لم تفهم قدسية هذه الرموز فان البنادق والرصاص ستفهمك هذه القدسية ، وكل من يدافع عنك محكوم عليه بالموت”.

وكان البياتي قد قال امس الجمعة في بيان ، ان “البعض يتداول مقطعا من لقاء لي مع قناة الميادين”، مضيفاً بالقول ” توضيحا لمن ينشد الحقيقة ويسعى لفهم المقصود بشكل لا لَبْس فيه ولا تحميل نؤكد بانه ليس هناك من يضاهي اصحاب الكساء عليهم السلام ولا يشبههم على وجه الارض لا في الماضي  ولا في الحاضر ولا في  المستقبل حتى يرث الله الارض ومن عليها “، حسب تعبيره.

مستدركاً “انا لا اقصد المشابهة بهم فذلك شرف لا ادعيه لي ولا لغيري”، مستدركا بالقول ان “العدد والرقم ذكرني باهل الكساء عليهم  السلام  لقوة حضورهم  الدائم في الوعي والقلب  فذكرت ذلك تبركا ، وهذا مألوف لدينا عندما نتذكر بعض الارقام المرتبطة باحداث او مناسبة مثلما نقول (تلك عشرة كاملة)”.

الى ذلك وصف الخطيب على الطالقاني ، البياتي بـ”المراهق والمستخف”، داعيا البرلمان العراقي الى سحب عضويته وطرده.

وقال الطالقاني في تسجيل فيديو “نحن اليوم امام ظاهرة ليست لها سابقة اذ لم يعرف المسلمون منذ اكثر من 1400 عام سوى كساء محمد واله فيأتي بعد ذلك شخص متخلف مراهق غير متزنٍ يتهجم على العقيدة الإسلامية بهذا الشكل، وبهذا اللون وينسب ينسب الكساء ويطلق هذه التسمية على أحزاب عُرف الكثيرُ من افرادها بالفساد، والظلم والتعدي على الشعب”.

 

وسائط

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

صحيفة: نواب يسعون لالغاء قرارات الحكومة التي صدرت منذ تحولها لتصريف أعمال

صحيفة: نواب يسعون لالغاء قرارات الحكومة التي صدرت منذ تحولها لتصريف أعمال اخبار العراق – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.