المفوضية تعلن بالتفاصيل الغاء محطات انتخابية في العراق والخارج

اخبار – المفوضية تعلن بالتفاصيل الغاء محطات انتخابية في العراق والخارج

/ اعلن مجلس المفوضين يوم الاربعاء عن الغائه لعدد من المحطات الانتخابية سواء في انتخابات الداخل او الخارج حيث بلغ مجموعها  1021 محطه في انتخابات نواب 2018.

وذكر بيان صادر عن المجلس اليوم، تم تشكيل لجان فنيه وقانونية من موظفي المفوضيه بهذا الصدد عملت لعدة ايام وتم الغاء 102 محطة في عشر محافظات شملت بعض محطات من التصويت العام مع الخاص مع التصويت المشروط للنازحين والحركة السكانية وبشكل مختلف والتي وردت شكاوى حمراء من قبل وكلاء الاحزاب في يوم الاقتراع توزعت على المحافظات وكالاتي  (اربيل 7) (الانبار51) (بغداد/الكرخ17) (صلاح الدين11) (نينوى16) .

وأضاف البيان انه في حين لم تكتف المفوضية بشكاوى الاحزاب فقط بل ارسلت لجان فنية متخصصة لغرض تدقيق المحطات التي يعتقد انها تم التلاعب بها حيث الغت تلك اللجان الفنية (852) محطة من اصل (2000) تم تدقيقها من قبل تلك اللجان في المكتب الوطني في بغداد وموزعه كالاتي(اربيل73) (الانبار50) (السليمانية96) (بغداد/الرصافة3) (بغداد/الكرخ3) (دهوك224) (ديالى2) (صلاح الدين36) (نينوى179) (كركوك186) .

وبذلك يكون عدد المحطات التي تم الغاؤها (954) محطة من قبل اللجان الفنية في المفوضية.

 أما ما يتعلق بالمحطات الملغاة في انتخابات الخارج فقد بلغ مجموعها  (67) محطة موزعة على الدول الاتية:          (المانيا10) (الاردن22) (امريكا31) (السويد2) (بريطانيا1) (تركيا1) .

وبذلك يكون اجمالي العدد النهائي للمحطات الملغاة يساوي (1021) محطة في داخل العراق وخارجه في انتخابات 2018 .

وتابع البيان انه تم تشكيل لجان تحقيقيه لمحاسبة المقصرين.

واختتم المجلس بيانه بالقول ان المفوضية تؤكد سلامة اجراءاتها في اجهزة العد والفرز الالكتروني وهي منفتحة على جميع الاحزاب والقوائم الانتخابية وتعمل على دراسة جديه بكل ما يتعلق بالاعتراضات الخاصة بالاحزاب والمرشحين  ومستمرة باستلام الطعون ولن تتردد في معالجة اَي خروقات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف: خلاف في الإدارة الأمريكية بعد "ذلة لسان" وزير الخزانة حول العقوبات ضد روسيا

أبرز عناوين الصحف: خلاف في الإدارة الأمريكية بعد "ذلة لسان" وزير الخزانة حول العقوبات ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.