المالكي يدعو الكتل السياسية إلى الابتعاد عن تبادل التهم والإسراع بتشكيل الحكومة

المالكي يدعو الكتل السياسية إلى الابتعاد عن تبادل التهم والإسراع بتشكيل الحكومة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر المالكي يدعو الكتل السياسية إلى الابتعاد عن تبادل التهم والإسراع بتشكيل الحكومة

 نوري المالكي

رووداو – أربيل

دعا رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، 28 آب، 2018، الكتل السياسية إلى “الابتعاد عن الإساءات والتهم والمتبادلة، والعمل سوية من أجل الإسراع بتشكيل حكومة كفوءة مخلصة”.

وقال المالكي في عدة تغريدات على حسابه بموقع التدوين القصير تويتر: “أدعو الاخوة رؤساء ونواب الكتل السياسية الى الابتعاد عن التقاطعات الاعلامية والاساءات والتهم المتبادلة واضاعة فرص الانجاز الوطني بما لا طائل منه”.

وطالب “بالتوجه الى مجلس النواب بروح المرحلة الجديدة والعمل سوية من اجل الاسراع بتشكيل حكومة كفوءة مخلصة، والعمل على تقديم الخدمات بأسرع وقت، اذ لا يمكن ان يطول انتظار العراقيين وهم يعانون نقص الخدمات الحياتية اليومية في البصرة وغيرها من المحافظات”.

وتابع: “ليعلم الاخوة جميعا ان انتخابهم وسط هذه الظروف الصعبه جاء من اجل النهوض بالمهام من خلال اجواء إيجابية ونتائج عملية تمس حاجات المواطن وتؤسس للاستقرار السياسي وقطع الطريق على الفاسدين والمتلاعبين بمقدرات الوطن ومنع عودة الارهاب بثوب جديد”.

وأمس الإثنين، 27 آب، 2018، دعا رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، البرلمان الجديد للانعقاد في 3 أيلول المقبل، مؤكداً أنه أجرى “حوارات عديدة ومعمقة مع كافة القوى السياسية بشأن الإسراع في حسم تفاهماتها السياسية لإنجاز الاستحقاقات الدستورية المترتبة على انعقاد المجلس وما تليها من اختيار لرئيس المجلس ونائبيه وفتح باب الترشيح لانتخاب رئيس للجمهورية ومن ثم تكليف مرشح الكتلة النيابية الأكثر عدداً لتشكيل الحكومة”.

وكثفت الكتل السياسية من مباحثاتها لتشكيل تحالف عريض داخل البرلمان منذ مصادقة المحكمة الاتحادية العليا على نتائج الانتخابات البرلمانية.

وتصدر تحالف “سائرون” نتائح الانتخابات بـ54 مقعدًا من أصل 329، يليه تحالف “الفتح” الذي يضم أذرع سياسية لفصائل “الحشد الشعبي” بزعامة هادي العامري بـ48 مقعداً، وبعدهما حل ائتلاف “النصر”، بـ42 مقعدا، بينما حصل ائتلاف “دولة القانون”، بزعامة نوري المالكي، على 26 مقعدًا. 

وسيتولى البرلمان انتخاب رئيس جديد للجمهورية بأغلبية ثلثي النواب خلال 30 يوماً من انعقاد الجلسة الأولى، ثم يكلف الرئيس الجديد مرشح الكتلة الأكبر في البرلمان بتشكيل الحكومة، ويكون أمام رئيس الوزراء المكلف 30 يوماً لتشكيل الحكومة وعرضها على البرلمان للموافقة عليها.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر المالكي يدعو الكتل السياسية إلى الابتعاد عن تبادل التهم والإسراع بتشكيل الحكومة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بعد اجتماع شورى الدعوة..سائرون يستعبد انسحاب العبادي من محور الإصلاح

بعد اجتماع شورى الدعوة..سائرون يستعبد انسحاب العبادي من محور الإصلاح اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.