العدل العراقية تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق 7 من تنظيم داعش

العدل العراقية تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق 7 من تنظيم داعش
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر العدل العراقية تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق 7 من تنظيم داعش

شعار وزارة العدل العراقية

رووداو – أربيل

أعلنت وزارة العدل العراقية، اليوم الاثنين، تنفيذ حكم الإعدام شنقاً حتى الموت، بحق 7 من عناصر تنظيم داعش. 

وقالت الوزارة، في بيان، إن “جميع من نفّذ بحقهم، اليوم، حكم الإعدام يندرجون ضمن أحكام قانون مكافحة الإرهاب، وهم من عناصر تنظيم داعش الإرهابي”. 

ولم تكشف الوزارة عن هويات المنفّذ بحقهم حكم الإعدام، وأكدت أنها “ماضية في تطبيق القانون، وإنزال القصاص العادل بالمجرمين الذين تثبت إدانتهم أصولياً”. 

وتنفيذ أحكام الإعدام، وفق الدستور العراقي، يتطلب مصادقة رئيس الجمهورية، على أن تتولى وزارة العدل تنفيذ الأحكام شنقاً حتى الموت. 

وأعادت السلطات العراقية العمل بتنفيذ عقوبة الإعدام عام 2004، بعدما كانت هذه العقوبة معلقة خلال المدة التي أعقبت دخول القوات الأمريكية للعراق، ربيع عام 2003، وهو ما أثار انتقادات منظمات مناهضة لهذه العقوبة. 

والمدانون بالإرهاب هم في الغالب عناصر تنظيمي “داعش” و”القاعدة”. 

وبعد أكثر من 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في ديسمبر/ كانون الأول 2017، استعادة كامل أراضيه من قبضة داعش، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد. 

ويحتفظ التنظيم بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجياً لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر العدل العراقية تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق 7 من تنظيم داعش نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

المدير الإداري للمنتخب يكشف عن خيارات كاتانيتش لقائمة البطولة الرباعية

المدير الإداري للمنتخب يكشف عن خيارات كاتانيتش لقائمة البطولة الرباعية اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.