الداخلية تعتزم اعتماد جوازات سفر إلكترونية بعد شمول كل المواطنين بالبطاقة الموحدة

الداخلية تعتزم اعتماد جوازات سفر إلكترونية بعد شمول كل المواطنين بالبطاقة الموحدة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الداخلية تعتزم اعتماد جوازات سفر إلكترونية بعد شمول كل المواطنين بالبطاقة الموحدة

بغداد ـ الصباح الجديد:
شكلت وزارة الداخلية امس الاربعاء لجنة لوضع آلية العمل بجواز السفر الالكتروني الجديد والمعتمد في عدد من دول العالم، بينما تعتزم إرسال فرق لاصدار الجوازات للجاليات العراقية ضمن اربع دول جديدة.
وقال مدير شؤون الجوازات العميد أحمد عبد الستار في تصريحات صحفية ان مديريته “شكلت بالتعاون والتنسيق مع مديرية شؤون البطاقة الوطنية الموحدة لجنة مهمتها وضع الاليات الخاصة لاطلاق العمل بالجواز الالكتروني الجديد والمستخدم في عدد من الدول المتطورة”.
وبين ان “العمل بالجواز الجديد سيبدأ حال الانتهاء من الاعمال الخاصة بتوأمة النظام الالكتروني لمديريتي الجوازات والبطاقة الموحدة، اذ سيباشر به بعد تحويل جميع دوائرالاحوال المدنية في عموم البلاد الى البطاقة الموحدة التي وصل العمل بها الى مراحل متقدمة”.
من جانب اخر، بين عبد الستار ان مديريته وضمن برنامج {الحقيبة المتنقلة} ارسلت وفدا لاصدار الجوازات للجاليات العراقية المتواجدة في المغرب وقطر، بينما سترسل وفدا جديدا الى دول البحرين وفنلندا وروسيا وبلاروسيا، بعد الحصول على الموافقات الرسمية لارسال فرقها لاصدار وثائق السفر، اضافة الى هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية الى الجالية العراقية المتواجدة هناك”.
ولفت الى ان “المديرية لديها اكثر من 20 منظومة لاصدار وثائق السفر خارج البلاد موزعة ما بين الدول العربية والاجنبية وحسب تواجد الجاليات العراقية فيها”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الداخلية تعتزم اعتماد جوازات سفر إلكترونية بعد شمول كل المواطنين بالبطاقة الموحدة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

العبادي وبارزاني يبحثان موضوع اختيار رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة

العبادي وبارزاني يبحثان موضوع اختيار رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.