البرلمان العراقي يستأنف التصويت على الميزانية العامة للدولة

اخبار – البرلمان العراقي يستأنف التصويت على الميزانية العامة للدولة

البرلمان العراقي يستأنف التصويت على الميزانية العامة للدولة

بغداد- (د ب أ):

استأنف البرلمان العراقي اليوم السبت جلسة عامة لاستكمال التصويت على فقرات الموازنة العامة الاتحادية للعراق للعام الحالي، بعد تأخير استمر أشهر على خلفية عدم الاتفاق في مسائل تتعلق بموضوع حصة إقليم كردستان وخطط إعادة الاعمار في المناطق المتضررة من جراء العنف.

ويرأس سليم الجبوري رئيس البرلمان الجلسة الـ 13، التي تشهد في حال اكتمال النصاب، التصويت على ما تبقى من قانون الموازنة الاتحادية.

وأقر البرلمان العراقي أول أمس الخميس 12 فقرة من الموازنة من أصل 48 فقرة، كان أبرزها الاتفاق على تخصيصات النفقات العامة في الموازنة التي تجاوزت مبلغ 104ترليون و158مليار دينار عراقي، فيما يبلغ أجمالي العجز في الموازنة أكثر من 12ترليون و514 مليار دينار عراقي.

وتم الاتفاق على اعتماد سعر برميل النفط 46دولار للبرميل الواحد بمعدل تصدير يبلغ ثلاثة ملايين و880ألف برميل يوميا منها 250ألف برميل يوميا من حقول كردستان.

ومن المنتظر أن يحسم البرلمان في جلسة اليوم إقرار الفقرات المتبقية بتصويت أغلبية الحضور، حيث مازال نواب التحالف الكردستاني يصرون على عدم المشاركة في الجلسة مالم يتم تلبية مطالبهم الخاصة بحصة الإقليم في الموازنة ودفع رواتب قوات البيشمركة وتصدير نفط الإقليم الأمر الذي ترفضه كتلة التحالف الوطني وكتل أخرى وتعتبره تجاوزا على حصص المحافظات الأخرى.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نجوم غابوا عن مهرجان القاهرة.. عادل إمام يفضل الجونة

نجوم غابوا عن مهرجان القاهرة.. عادل إمام يفضل الجونة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن