إجراءات و تدابير مهمة للتخلص من الشعور بالوحدة

إجراءات و تدابير مهمة للتخلص من الشعور بالوحدة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر إجراءات و تدابير مهمة للتخلص من الشعور بالوحدة

إجراءات و تدابير مهمة للتخلص من الشعور بالوحدة
 

 تعد الوحدة حالة شائعة تؤثر على واحد من كل 3 بالغين، حيث تدمر الدماغ وجهاز المناعة ويمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب وزيادة خطر الوفاة قبل الأوان بقدر تأثير التدخين على حياة الإنسان. 

وبحسب العلماء، فإن الوحدة حالة صعبة لأنها لا تشير بالضرورة إلى عدد الأشخاص الذين تتحدث معهم أو عدد معارفك، إذ يمكن أن يكون لديك الكثير من الأشخاص حولك ويبقى الشعور بالوحدة يلازمك.

وتذكر الدراسات أن الشعور بالوحدة يمكن أن ينتقل من شخص لآخر بالعدوى، وأن طريقة تعامل الأشخاص الآخرين معك قد يضاعف شعورك بالوحدة والاكتئاب، وخاصة أولئك الذين ينشرون طاقة سلبية.

وللتغلب على الشعور بالوحدة وتحسين الصحة النفسية لدينا، أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية الإجراءات التالية:

1- الذكريات السعيدة

عادة ما تلعب الذكريات السعيدة دوراً هاماً في بث السعادة والمرح في نفس المرء، لذا ينصح باستحضار الذكريات السعيدة برفقة عائلتك أو أصدقائك أو من تحب كلما شعرت بالوحدة.

2- ممارسة نشاط منتج

من المعروف أن أي نشاط منتج يحقق أي إنجاز مهما كان بسيطاً، قد يساعد في رفع الروح المعنوية لدى الإنسان والابتعاد عن أية أفكار سلبية قد تتسبب بالشعور بالوحدة والاكتئاب.

3- ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة ضمن فريق، أو في الصالة الرياضية من أكثر الأشياء التي تحفز المرء للتفاعل مع الآخرين، وتشعره بالنشاط الذي يرفع من روحه المعنوية.

4- مخالطة الأصدقاء الإيجابيين

يمكن أن يكون اختيار صديق إيجابي واحد أفضل بكثير من التعامل مع عدد كبير من الأصدقاء الذين يبثون طاقة سلبية لدى المرء ويزيدون بذلك من شعوره بالوحدة. 

5- عدم قضاء أوقات طويلة في المنزل

إن قضاء أوقات طويلة في المنزل والانعزال عن الحياة الاجتماعية، يؤدي إلى تعميق الشعور بالوحدة، ويعزز صعوبة التواصل مع الآخرين، لذا من الأفضل أن يخرج المرء من قوقعته كلما سنحت له الفرصة لذلك، ويندمج في نشاطات اجتماعية وفكرية تطرد عنه شبح الوحدة القاتل وتعيده إلى سياق الحياة الطبيعية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر إجراءات و تدابير مهمة للتخلص من الشعور بالوحدة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

8 عادات يومية تسبب الصداع .. تجنبها

8 عادات يومية تسبب الصداع .. تجنبها زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.