وزير الخارجية الإيراني يؤكد على ضرورة تطهير مدينة إدلب السورية من "الإرهابيين"

وزير الخارجية الإيراني يؤكد على ضرورة تطهير مدينة إدلب السورية من "الإرهابيين"
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر وزير الخارجية الإيراني يؤكد على ضرورة تطهير مدينة إدلب السورية من "الإرهابيين"

وزير الخارجية الإيراني يؤكد على ضرورة تطهير مدينة إدلب السورية من "الإرهابيين"

طهران/دمشق -(د ب أ):

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الاثنين على ضرورة تطهير مدينة إدلب السورية من “الإرهابيين” وكذلك على ضرورة الحفاظ على وحدة سورية وعودة اللاجئين إلى بلدهم.

يأتي هذا في وقت تتواتر فيه الأنباء عن استمرار حشد القوات الحكومية المدعومة من روسيا لعناصرها استعدادا لشن هجوم وشيك على محافظة إدلب شمالي سورية والواقع جزء كبير منها تحت سيطرة جماعات مسلحة.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن ظريف القول في تصريحات صحفية بعد وصوله إلى دمشق في وقت سابق اليوم في زيارة لم يكن معلنا عنها مسبقا :”بعد الانتصار الذي حققته جبهة المقاومة ضد الجماعات المتطرفة والإرهاب في سورية، حان الوقت لإعادة بناء هذا البلد، ودول التحالف الاستراتيجي السوري ستساهم بهذا الأمر”.

وأشار إلى أن الزيارة تهدف إلى إجراء محادثات مع المسؤولين السوريين قبل القمة الثلاثية المقررة في طهران بعد أيام لقادة الدول الضامنة لمحادثات آستانة حول سورية (والدول هي إيران وروسيا وتركيا)، مؤكدا على “ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وتطهير إدلب من الإرهابيين وعودة اللاجئين إلى بلدهم”.

وقال إنه في اجتماع القمة الذي سيعقد في طهران الجمعة المقبلة “سيتم بحث كيفية التصدي للجماعات المتطرفة والإرهابية، بما فيها تحرير الشام”. وهيئة تحرير الشام تتكون من عدة جماعات مسلحة من أبرزها “جبهة فتح الشام” (النصرة سابقا).

وقام وزير الخارجية الإيراني الأسبوع الماضي بزيارة استغرقت عدة ساعات إلى أنقرة التقى خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته مولود جاويش أوغلو.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر وزير الخارجية الإيراني يؤكد على ضرورة تطهير مدينة إدلب السورية من "الإرهابيين" نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

رغم نجاح كوريا الجنوبية.. التاريخ يُفشل خطط اليابان لاحتواء بيونج يانج

رغم نجاح كوريا الجنوبية.. التاريخ يُفشل خطط اليابان لاحتواء بيونج يانج زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.