وزارة الصحة تحذر من تناول أدوية عدة منتشرة في الصيدليات

وزارة الصحة تحذر من تناول أدوية عدة منتشرة في الصيدليات
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر وزارة الصحة تحذر من تناول أدوية عدة منتشرة في الصيدليات

القاهرة – مصر اليوم

حذرت الإدارة المركزية لشئون الصيادلة في منشور لها يحمل رقم 58 لسنة 2018، وذلك لعام 2018 من استخدام بعض المستحضرات الدوائية وذلك بناءًا على توصيات، صدرت من وكالة الدواء الأوروبية، والتي أشارت إلى وجود شوائب في مادة فالسارتان  (Valsartan) والتي تستخدم في علاج ضغط الدم العالي لاحتوائه على شوائب، والتي تم توريدها من إحدى الشركات الأجنبية.

وقالت الصحة إن هذه الأدوية بالأسماء التجارية التالية:

 “cardovaldon 80 mg H.G.CAP”، “cardovaldon 160 mg H.G.CAP”.

وذكرت الإدارة المركزية لشئون الصيادلة، بأنها في الوقت الحالي تعمل على  تحريز ما يوجد في المنشآت الطبية الحكومية والصيدليات، والسوق المحلية، مع تسليم مندوبي الإدارة بالمحافظات الكميات التي يتم تحريزها.

وقالت المصادر الإعلامية منذ قليل، بان وزارة الصحة قد طالبت من كل الصيدليات ضرورة التخلص من أي كميات موجودة من هذه الأدوية في أقرب وقت ممكن، وكذلك طالبت من شركات الأدوية المصنعة لهذه الأدوية سحب كل الكميات الموجودة منها من السوق المصري.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر وزارة الصحة تحذر من تناول أدوية عدة منتشرة في الصيدليات نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

هشام عبدالخالق يستقرّ على طاقم عمل فيلمه الجديد "المسيح والآخرون"

هشام عبدالخالق يستقرّ على طاقم عمل فيلمه الجديد "المسيح والآخرون" زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.