نصائح مهمة للحفاظ على صحتك في فصل الصيف

نصائح مهمة للحفاظ على صحتك في فصل الصيف
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر نصائح مهمة للحفاظ على صحتك في فصل الصيف

نصائح مهمة للحفاظ على صحتك في فصل الصيف
 

قد يتسبب الصيف في أضرار لشعرك وبشرتك وأيضاً لياقتك البدنية بسبب شدة حرارة الطقس. لكن بإمكانك الاستمتاع بفصل الإجازات وتقليل هذه الأضرار بواسطة بعض الإجراءات البسيطة. إليك أهم النصائح للعناية بالشعر والبشرة واللياقة في الصيف:

الترطيب. العطش هو آخر إشارة يرسلها الجسم ليعبر عن نقص الماء والجفاف، لذلك لا تهمل شرب الماء إلى الدرجة التي تشعر عندها بالعطش. تناول عصائر الفواكه الطازجة والطبيعية دون إضافة السكر، واشرب ماء جوز الهند، والشاي والقهوة المثلّجة، وأهم من ذلك اصطحب زجاجة ماء معك باستمرار. يحمي ترطيب الجسم بشرتك وشعرك من عوامل الصيف.

الفيتامينات. تناول المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين “أ” و”سي” و”إي” لأنها من مضادات الأكسدة، واحرص على تناول الفاكهة 3 مرات في اليوم لأنها تحتوي على مضادات للأكسدة تحمي من حروق الشمس، وتذكّر أن البطيخ يحتوي على صبغة تحمي من أشعة الشمس الضارة مثل الكريم الواقي من الشمس.

الرحلات.
خلال رحلات الصيف لا تجعل تركيزك على الطعام وإنما الألعاب والمرح لأن ذلك أفضل تمرين يحافظ على لياقتك البدنية والمعنوية. اصطحب معك مكملات الفيتامينات المتعددة والمكسرات لتكون وجبتك الخفيفة، واهتم بالحركة واللعب والسباحة وركوب الدرجات، ولا تجعل الطعام أولويتك.

الحركة. لا تجعل حرارة الجو تثنيك عن النشاط، واحرص على ممارسة بعض التمارين إلى جانب روتين المشي في المساء.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر نصائح مهمة للحفاظ على صحتك في فصل الصيف نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

كلية طب المستنصرية تستضيف أستاذ زائر من جامعة هيوستن الأمريكية

بقلم وتصوير : شريف هاشم من أجل الاستفادة من خبرات الكوادر العراقية العاملة في الجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.