نزيف اللثة قد يكون مؤشراً لنقص هذه الفيتامينات والمعادن

نزيف اللثة قد يكون مؤشراً لنقص هذه الفيتامينات والمعادن
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر نزيف اللثة قد يكون مؤشراً لنقص هذه الفيتامينات والمعادن


لا شك في أن وظائف الجسم تتدهور عند حصول نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم. لكن، هل خطر في بالكم يوماً أن نزيف اللثة ينجم عن نقص الفيتامينات والمعادن؟

يقول أطباء الأسنان إن نزيف اللثة يمكن أن يحدث بسبب عوامل كثيرة، أبرزها فقر الدم الشديد، واستخدام أطقم الأسنان وأطقم التقويم غير المناسبة، ونقص الفيتامينات والمعادن، ولاسيما الفيتامينين C وK المسؤولين عن صحة الأسنان.

وفي بعض الأحيان، تكون طريقة تنظيف الأسنان السبب في نزيف اللثة، إذ تتعرض اللثة للجروح والالتهابات بسبب الطريقة غير الصحيحة في التنظيف.

بالعودة إلى نقص الفيتامينات والمعادن وارتباطه بنزيف اللثة، يؤكد الاختصاصيون أن الفيتامين C يؤدي دوراً مهماً في التئام الجروح وتحفيز جهاز المناعة، إذ يعمل كمضاد للتأكسد، ويساعد بالتالي على منع تلف الخلايا.

وبما أن الجسم لا يصنع الفيتامين C من تلقاء نفسه، لا بد من الحصول على هذا الفيتامين من خلال النظام الغذائي المتوازن المشتمل على كل أنواع الفيتامينات والمعادن.

أما الفيتامين K فيؤدي دوراً رئيسياً في تخثر الدم والحؤول دون النزيف. ولذلك فإن نقص هذا الفيتامين يؤدي إلى حدوث نزيف في الأنف واللثة، إضافة إلى فقدان القدرة على امتصاص الكالسيوم داخل الجسم، ما يفضي إلى ضعف العظام.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر نزيف اللثة قد يكون مؤشراً لنقص هذه الفيتامينات والمعادن نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تعرَّف على استخدامات الخلايا الجزعية لمكافحة الامراض

تعرَّف على استخدامات الخلايا الجزعية لمكافحة الامراض زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.