مدير مكتب المالكي لـ (باسنيوز): هناك تقارب في وجهات النظر مع الديمقراطي الكوردستاني

اخبار – مدير مكتب المالكي لـ (باسنيوز): هناك تقارب في وجهات النظر مع الديمقراطي الكوردستاني

مدير مكتب المالكي لـ (باسنيوز): هناك تقارب في وجهات النظر مع الديمقراطي الكوردستاني

متوقعاً مواصلة اللقاءات والحوارات بين الجانبين …

كشف مكتب رئيس ائتلاف دولة القانون، اليوم الأربعاء، عن مضمون الحوارات التي جرت بين نوري المالكي ووفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

ويجري وفد رفيع من الحزب الديمقراطي الكوردستاني، كان قد وصل العاصمة  العراقية بغداد، الثلاثاء، لقاءات مع القيادات السياسية العراقية للتباحث بشأن سبل تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال مدير المكتب هشام الركابي لـ (باسنيوز)، إن «لقاء المالكي مع وفد الديمقراطي الكوردستاني كان بناءً، وتم خلاله الكثير من التفاهمات، التي ستمهد للقاءات أخرى وسيفتح الطريق أمام علاقة متينة بين الجانبين».

واعتبر أن «المرحلة القادمة تتطلب رص الصفوف وتوحيد الجهود نحو بناء العراق ودولة المؤسسات وكذلك الاستفادة من التجارب السابقة بإيجابياتها وسلبياتها».

وكان المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، قد أعلن الثلاثاء، استقبال المالكي لوفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني لبحث سبل تشكيل الحكومة المقبلة.

وبحسب بيان من مكتب المالكي ، طالعته (باسنيوز) «جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الوضع السياسي والأمني في البلاد، ومرحلة ما بعد الانتخابات التشريعية التي جرت مؤخراً».

الركابي رأى في ختام تصريحه أن «هناك تقارباً في وجهات النظر بين دولة القانون والحزب الديمقراطي الكوردستاني للمرحلة المقبلة، والأيام المقبلة ستشهد مواصلة الحوارات والمناقشات بين الجانبين مرة أخرى».

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحلبوسي: ملف المياه سيكون على قمة أولوياتنا التي ستبحث مع الجارتين ايران وتركيا

الحلبوسي: ملف المياه سيكون على قمة أولوياتنا التي ستبحث مع الجارتين ايران وتركيا اخبار العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.