كركوك تتضامن مع مصر وتدين هجمات الكنائس

 كركوك / مروان ابراهيم العاني
 دانت ادارة محافظة كركوك بشدة التفجيرات الأرهابية التي ضربت كنائس ودور عباده في مصر يوم أمس واودت بحياة العشرات بين شهيد وجريح.
وقال محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم اننا ندين بشدة التفجيرات الأرهابية التي استهدفت كنيستين قبطيتين في مصر يوم أمس والتي نفذتها عصابات داعش الأرهابي.. معربأ عن تضامنه مع اسر الضحايا والجرحى.. مؤكدا ان الارهاب هو خطر يهدد العالم اجمع ويتحتم تجفيف منابعه .. مؤكدا ان استهداف الكنائس في مصر يكشف ان داعش هو خطر مميت حتى ولو لم يمتلك مدن يسيطر عليها.
ودعا محافظ كركوك الى تبني استراتيجيات امنية للتعامل مع خطر داعش حتى بعد انتهاء تحرير كامل الاراضي المحتله فيه سواء كان في مدينة الموصل او قضاء الحويجة او محافظة الأنبار.
 وشهدت مصر أمس الأحد، تفجيرين وقع الأول في كنيسة "مار جرجس" بمدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية شمالي البلاد، أعقبه بساعات تفجير ثاني في الكنيسة المرقسية بمدينة الإسكندرية، فيما وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الجيش بفتح المستشفيات الخاصة لاستقبال المصابين، داعيا إلى انعقاد اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطني في البلاد.
 
وقد أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجيرين. وكان قد أعلن مسؤوليته عن تفجير استهدف كنيسة ملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في القاهرة، في كانون الأول الماضي من عام 2016، وأوقع 25 قتيلا على الأقل.

 

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي

الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي اعلام البطريركية وصل ظهر يوم الاثنين 10 …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن