قيادة مليشيات الحشد: لا وجود لعناصر داعش غرب كركوك

اخبار – قيادة مليشيات الحشد: لا وجود لعناصر داعش غرب كركوك

قيادة مليشيات الحشد: لا وجود لعناصر داعش غرب كركوك

على الرغم من هجوم انتحاري على مقر لمليشيا عصائب اهل الحق في كركوك ، اليوم الاحد ، ووقوع مسلحي هذه الميليشيات قبل أيام، في كمين كبير لداعش بقرية السعدونية التابعة لناحية الرياض في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، ومقتل 27 عنصراً منها وإحراق 8 عجلات ، ولاحقاً وقوع قوة آخرى من ميليشيات الحشد الجمعة بكمين لتنظيم داعش، على طريق كركوك – الحويجة، ومقتل أحد مسلحي الميليشيا وجرح 3 آخرين . أعلنت قيادة مليشيات الحشد الشعبي ، اليوم الاحد ، أنه لا وجود لعناصر داعش في مناطق غرب كركوك .

الاعلان جاء عقب ، ما قالت قيادة هذه المليشيات “تنفيذ عملية عسكرية لتفتيش جبال الخانوكة والنمل والزوية غربي كركوك لملاحقة عناصر تنظيم داعش”.

بيان لاعلام الحشد ، طالعته (باسنيوز)  ذكر ان ” قطعات اللواء الـ51 في الحشد الشعبي باشرت، اليوم الاحد، بعملية عسكرية لتفتيش جبال الخانوكة ومنطقتي النمل والزوية غربي محافظة كركوك لملاحقة فلول تنظيم داعش الإجرامي”.

مضيفاً ، انه ” تم العثور على مواد غذائية وعتاد قاذفة من بقايا ومخلفات تنظيم داعش الإجرامي”، مؤكدا أنه “لا وجود لعناصر داعش في هذه المناطق”.

وكانت مصادر متطابقة تناقلت خلال اليومين الماضيين ، انباء عن انسحاب قوات الشرطة الاتحادية ومليشيات الحشد الشعبي وباقي القوات الأمنية المتواجدة معها من مناطق  جنوب وغرب كركوك وعدد من المناطق التابعة لقضاء الحويجة وداقوق ، وسط تحذيرات من تكرار سيناريو سقوط الموصل في كركوك .

وكانت مليشيات الحشد الشعبي المدعومة ايرانياً والقوات العراقية الامنية الاخرى دخلت كركوك في 16 اكتوبر/ تشرين الاول الماضي اثر خيانة جناح في الاتحاد الوطني الكوردستاني ، بعد اسابيع قليلة من استفتاء الاستقلال عن العراق الذي نظمه اقليم كوردستان وحظي بالتأييد الساحق لصالح الاستقلال.  

ودخلت قوات البيشمركة ، مدينة كركوك، التي تعتبر من ابرز المناطق الكوردستانية الواقعة خارج ادارة اقليم كوردستان أو ماتسمى بـ(المتنازع عليها) في 2014 بعد انسحاب القوات العراقية منها مع تمدد داعش الذي كان قد سيطر على الموصل ، نحوها . وحمت البيشمركة كركوك لنحو 3 سنوات وابعدت خطر داعش عنها كما واستعادت المناطق التابعة لها والتي كان داعش قد سيطرعليها بعد انسحاب الجيش العراقي منها. 

وكان النائب شاخوان عبدالله ، حذر امس السبت، في تصريح لـ(باسنيوز) من تكرار سيناريو سقوط الموصل بقبضة داعش ، مع مدينة كركوك، لافتاً الى ان قوات البيشمركة لن تقف مكتوفة الايدي اذا ما احست بالخطر على كركوك بسبب تردد وضعف القوات العراقية بالمدينة وستبادر للدفاع عنها.

 

 

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نشر 15 مفرزة طبية في المثنى لتقديم الخدمات في ليلة العاشر من محرم

نشر 15 مفرزة طبية في المثنى لتقديم الخدمات في ليلة العاشر من محرم اخبار العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.