عضو بالقانون: القوى السياسية أمام خيارين لتشكيل الكتلة الاكبر والحكومة المقبلة

عضو بالقانون: القوى السياسية أمام خيارين لتشكيل الكتلة الاكبر والحكومة المقبلة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر عضو بالقانون: القوى السياسية أمام خيارين لتشكيل الكتلة الاكبر والحكومة المقبلة


السومرية نيوز/ بغداد
رأى عضو ائتلاف دولة القانون مؤيد العبيدي، الثلاثاء، أن القوى السياسية امام “خيارين” إذا ارادت النجاح بتشكيل الكتلة الاكبر والحكومة المقبلة، فيما عد الشراكة الوطنية والتوافقية والمحاصصة بأنها “ضحك على الذقون” كونها أوصلت البلد الى التراجع الاقتصادي والخدمي.

وقال العبيدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “المحادثات التي تجري الان لتشكيل الكتلة الاكبر هي محادثات مكثفة وجدية ونتوقع ان تفضي عن اعلان الكتلة الاكبر خلال فترة قريبة جدا”، مبينا أن “القوى السياسية امام خيارين بحال ارادت النجاح او الفشل”.

واضاف العبيدي، أن “الخيار الاول للنجاح هو تشكيل كابينة وزارية يتم فيها منح رئيس الوزراء الحرية الكاملة لاختيار وزراءه، وان يتم الاعتماد على خبراء تنمية واقتصاد ومالية خدمات وقانونين لمكافحة الفساد من خلال آليات كبيرة وقوية لمواجهة تلك الملفات الكبيرة والخطيرة التي أرهقت خزينة البلد وبددت ثرواته”، لافتا الى أن “الخيار الثاني وهو طريق الفشل فيكون من خلال العودة للمربع الاول وتكريس حالة المحاصصة”.

وتابع العبيدي، أن “تقديم المناصب وفق مبدأ المحاصصة تحت عنوان الشراكة الوطنية او التوافقية او المحاصصة وباقي العناوين فهي تمثل ضحكا على الذقون كونها من أوصلت البلد الى ما هو عليه من تراجع اقتصادي وخدمي”، مشددا أن “القوى السياسية امام الفرصة الاخيرة وبحال استطاعت ان تتنازل عن سقوف مطالبها ومكاسبها الضيقة لحساب مصالح الشعب المضطهد فانها ستعيد تصويب العملية السياسية بالاتجاه الصحيح اما دون ذلك فنحن ذاهبون الى نفق مظلم مجهول النهاية”.

وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 ايار 2018) لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر عضو بالقانون: القوى السياسية أمام خيارين لتشكيل الكتلة الاكبر والحكومة المقبلة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

القبض على احد الإرهابيين في حي الوفاء بالرمادي

القبض على احد الإرهابيين في حي الوفاء بالرمادي اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.