عضو بالفتح: نسعى لتشكيل حكومة حل ازمات

اخبار – عضو بالفتح: نسعى لتشكيل حكومة حل ازمات

كنوزميديا –  أكد عضو تحالف الفتح النائب السابق رزاق الحيدري، الاحد، حرص تحالفه على تشكيل حكومة لحل المشاكل والازمات السابقة وليس لخلق ازمات جديدة او تعقيد الموجود منها، مشددا على ان “مركب” الحكومة الجديدة لن يسير بامان دون حصول تفاهمات مع جميع المكونات والاقليات بالبلد.

وقال الحيدري في حديث  إن “الحراك المستمر الذي يقوم به تحالف الفتح حصل خلاله تفاهمات كثيرة لكنها حتى تصل الى مستوى التوقيع على منهج او برنامج للخطوات اللاحقة”، مبينا ان “الفتح حريص على تشكيل حكومة لحل المشاكل والازمات السابقة وليس حكومة لخلق ازمات جديدة او تعقيد الموجود منها سواء مع التحالف الكردستاني او باقي المكونات”.

واضاف الحيدري، ان “هناك الكثير من المشاكل التي تواجه البلد سواء اقتصاديا او خدميا او امنيا اضافة الى مشاكل اخرى مع دول الجوار، بالتالي فالفتح يسعى مع باقي الكتل المتفقة معه بالبرنامج لتشكيل حكومة تخلق بيئة للحوار الحقيقي وفق الدستور والقانون دون املاءات خارجية”، لافتا الى ان “مركب الحكومة الجديدة لن يسير بامان دون حصول تفاهمات مع جميع المكونات والاقليات بالبلد”.

واكد الحيدري، ان “مطالب القوى السياسية الاخرى من الممكن الحوار حولها وتنفيذ مايمكن تنفيذه وفق الدستور والقانون والامكانيات المتاحة، كما انه من الممكن جدولة جميع المشاكل لحلها بالطرق الممكنة وبحسب الاولولية وبما يصب بالمصلحة العامة”.

وتشهد الساحة السياسية نشاط سياسي مكثف من الكتل السياسية الفائزة لتشكيل الكتلة الاكبر التي ستكلف بتشكيل الحكومة المقبلة.   ml  

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

لجنة مشتركة من الفتح وسائرون تبدأ اجتماعاتها للتوافق على رئيس الوزراء

لجنة مشتركة من الفتح وسائرون تبدأ اجتماعاتها للتوافق على رئيس الوزراء اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.