تقرير.. سبقوا جلال في ليبيا.. العشري يقهر الأهلي.. وذكرى سيئة للبدري

تقرير.. سبقوا جلال في ليبيا.. العشري يقهر الأهلي.. وذكرى سيئة للبدري
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبارالرياضية العربية والعاليمة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تقرير.. سبقوا جلال في ليبيا.. العشري يقهر الأهلي.. وذكرى سيئة للبدري

تقرير.. سبقوا جلال في ليبيا.. العشري يقهر الأهلي.. وذكرى سيئة للبدري

كتب – محمد همام:

أعلن نادي أهلي طرابلس الليبي رسميًا تعيين إيهاب جلال قيادة الفريق خلال الموسم المقبل، بعدما سبق وأن خاض عديد من التجارب في مسابقة الدوري المصري كان آخرها تجربته في صفوف الزمالك والتي انتهت بإقالته من منصبه عقب الخسارة من الاتحاد السكندري (2-1) والتي جاءت ضمن الأسبوع الـ31 من مسابقة الدوري.

إيهاب جلال ليس المدرب المصري الأول الذي يعمل في ليبيا حيث سبقه عديد من المدربين يأتي من أبرزهم حسام البدري وطارق العشري وطلعت يوسف، وهذا ما سوف يستعرضه مصراوي في التقرير التالي، أبرز ما قدمه المصريين في الملاعب الليبية:

– عبده صالح الوحش

يعتبر عبده صالح الوحش من أوائل المدربيين المصريين الذين عملوا في ليبيا بعدما قاد فريق أهلي بنغازي في نهاية الستينيات لينجح خلال عمله أن يتوج ببطولة الدوري في مناسبتين.

– طارق العشري

بعدما توقفت بطولة الدوري عام 2013 في مصر اتجه طارق العشري إلى ليبيا من خلال قيادة فريق أهلي بنغازي الليبي الذي حقق معه مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أقصى الأهلي من البطولة الإفريقية من دور الـ16 بعدما فاز عليه مرتين الأولى كانت بهدف دون رد في تونس والثانية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في القاهرة، ليصعد بطل ليبيا إلى دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه على حساب الأهلي والذي كان حامل اللقب وقتها.

وفي دور المجموعات خرج أهلي بنغازي من البطولة القارية بعدما تذيل الفريق ترتيب المجموعة بأربع نقاط في المقابل صعد الصفاقسي ووفاق سطيف لدور نصف النهائي.

إنجاز طارق العشري لم يتوقف في ليبيا بعدما حقق بطولة الدوري للمرة الثانية عشر بعدما تصدر مسابقة الدوري الخماسي لتحديد بطل الدوري برصيد 10 نقاط محققًا ثلاثة انتصارات وتعادل.

– عماد سليمان

بعد رحيل عماد سليمان عن الإسماعيلي، اتجه إلى ليبيا إلا أنه لم يدم طويلا كمدير فني لخليج سرت الليبي عام 2010 بعد خوض 3 مباريات، قبل أن يعود إلى مصر ويقود الإسماعيلي مجددًا موسم (2010-2011) خلفًا للهولندي مارك فوتا.

– حسام البدري

موسم (2012 – 2013) رحل حسام البدري عن الأهلي بعدما قاد الأخير للوصول لدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على البنزرتي التونسي.

البدري رحل لصفوف أهلي طرابلس الليبي، إلا أنه يستمر في ليبيا طويلاً بعدما تعرض لإطلاق نار من جانب مجهولين خلال عودته إلى طرابلس.

البدري قرر بعدها عدم استكمال عقده ليتم تعيين طلعت يوسف بدلاً منه.

– طلعت يوسف

في 2014 قاد طلعت يوسف أهلي طرابلس للحصول على لقب الدوري الليبي للمرة الأولى في تاريخ النادي قبل جولة واحدة على النهاية.

هذه الفترة شهدت تواجد ثلاثة لاعبين مصريين في صفوف النادي الليبي وهم أيمن حفني وأحمد حسن مكي وأسامة عزب.

وفي الموسم الماضي عاد طلعت يوسف إلى ليبيا مجددًا لقيادة أهلي طرابلس والذي نجح معه في عبور دور المجموعات (دور الـ16) من مسابقة دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ النادي.

أهلي طرابلس استطاع أن يعبر دور المجموعات على حساب الزمالك حيث جاء الفريق الليبي في المركز الثاني برصيد تسعة نقاط بفارق نقطتين عن اتحاد العاصمة متصدر الترتيب، في المقابل جاء الزمالك في المركز الثالث برصيد ست نقاط.

وفشل الزمالك في تحقيق نتيجة الفوز على أهلي طرابلس مع طلعت يوسف حيث انتهت المباراة الأولى بالتعادل السلبي على ملعب الطيب المهيري في تونس قبل أن يفرض بطل ليبيا نتيجة التعادل بهدفين لمثله على الزمالك في مباراة الجولة الأخيرة والتي أقيمت على برج العرب.

وعلى صعيد المنتخبات، تولى محسن صالح قيادة منتخب ليبيا في 2016 إلا أنه رحل عقب فشل المنتخب الليبي في الصعود لنهائيات أمم إفريقيا 2008 والتي أقيمت بغانا.

وحصل المنتخب الليبي خلال التصفيات على نقطة واحدة في المجموعة التي ضمت أثيوبيا وناميبيا والكونغو الديموقراطية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تقرير.. سبقوا جلال في ليبيا.. العشري يقهر الأهلي.. وذكرى سيئة للبدري نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

العراق بطلاً لكأس التحدي الاسيوي لكرة الطائرة على حساب السعودية

العراق بطلاً لكأس التحدي الاسيوي لكرة الطائرة على حساب السعودية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.