تحالف سائرون: مطالب إقليم كوردستان ستكون من أولويات الحكومة القادمة

تحالف سائرون: مطالب إقليم كوردستان ستكون من أولويات الحكومة القادمة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تحالف سائرون: مطالب إقليم كوردستان ستكون من أولويات الحكومة القادمة

رووداو – أربيل

شدد سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، والقيادي في تحالف “سائرون”، رائد فهمي، اليوم الاثنين، 27 آب 2018 على أهمية زيارة وفد بارز من نواة الكتلة الأكبر إلى أربيل، موضحاً أن مطالب إقليم كوردستان ستكون من أولويات الحكومة الاتحادية”. 

وقال فهمي في تصريح أدلى به لشبكة رووداو الإعلامية إن “مشروع تحالف الذي انبثق عن اجتماع فندق بابل في بغداد قادر على الاستجابة لكل المهمات والتحديات الكبيرة التي تواجه بما فيها تلك المعضلات المتعلقة بوضع إقليم كوردستان وعلاقاته مع الحكومة الاتحادية سواء كانت متعلقة بالمناطق المتنازع عليها وقضايا قوات البيشمركة”.

وأضاف أن “الوفد الذي يزور حالياً إقليم كوردستان سيعطي تصوراً ربما يكون مختلفاً عن السابق في طريقة تشكيل الحكومة وكيفية تأدية مهامها”.

وأردف يقول”الطرف الكوردستاني سيكون شريكاً مهماً في برنامج الحكومة القادمة بما فيه تلك الفقرات المتعلقة بإقليم كوردستان وبالتالي أن القضايا التي تعتبر أولويات بالنسبة الأحزاب الكوردستانية ستكون من أولويات الحكومة الاتحادية أيضاً”.

أوضح القيادي في تحالف “سائرون” أن “الحكومة القادمة ستشارك فيها أطراف مختلفة على أساس مشروع مشترك يتضمن المطالب الأساسية المنسجمة مع الدستور للأحزاب الكوردستانية وينبغي أن تتلزم جميع الأطراف بها”. 

ووصف اجتماعات الوفد مع المسؤولين في إقليم كوردستان بـ “بالغ الأهمية” وستكون هناك تفاصيل أخرى تركت للاجتماعات القادمة.

وأشار إلى أنه “من الصعب أن نقول خلال هذا الأسبوع ستحسم الأمور ولكن هناك رغبة جادة لنصل إلى تشكيل الحكومة وفق الدستور والقوانين”.

ووصل صباح اليوم الإثنين، 27 آب، 2018، وفد عن ائتلاف النصر وتحالف سائرون وتيار الحكمة وائتلاف الوطنية، إلى أربيل، للاجتماع مع مسؤولين في الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني بشأن تشكيل الحكومة المقبلة. 

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في أربيل، سنكر عبدالرحمن إن الوفد يتألف من “نصار الربيعي وجاسم الحلفي من تحالف سائرون، وعدنان الزرفي وخالد العبيدي من ائتلاف النصر، وأحمد الفتلاوي وعبدالله الزيدي عن تيار الحكمة، إلى جانب كاظم الشمري ورعد الدهلكي من ائتلاف الوطنية”.

وتابع أن الوفد سيجتمع مع الرئيس مسعود البارزاني في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، يليه اجتماع مع المكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني في الساعة الثالثة من مساء اليوم. 

تجدر الإشارة إلى أن الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين يخوضان مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية على أساس برنامج مشترك مؤلف من 27 نقطة، وسبق أن دعا بقية الأطراف إلى الانضمام إليها مع إمكانية إضافة نقاط جديدة إلى البرنامج.

ولدى الحزب الديمقراطي الكوردستاني 25 مقعداً في مجلس النواب العراقي الجديد، بينما حصد الاتحاد الوطني 18 مقعداً، وهو ما سيجعل مجموع مقاعد الحزبين مجتمعين 43 مقعداً.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تحالف سائرون: مطالب إقليم كوردستان ستكون من أولويات الحكومة القادمة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

إصابة أربعة أشخاص بتفجير ناسفة قرب بوابة بغداد شمالي العاصمة

إصابة أربعة أشخاص بتفجير ناسفة قرب بوابة بغداد شمالي العاصمة اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.