تاريخ حافل من الإنجازات.. ماذا قدم رونالدو مع ريال مدريد بعد رحيله ليوفنتوس؟

كتب: علي الزيني

ما كان مستحيلا قبل أشهر بات واقعا ملموسا، كريستيانو رونالدو أنهى مسيرته مع ريال مدريد، وانتقل رسميا إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، بعد أن أصدر النادي الإسباني بيانا عبر موقعه الرسمي أشار فيه إلى أن النادي الملكي وافق على رحيل اللاعب البرتغالي إلى السيدة العجوز.

تقارير إسبانية وإيطالية أكدت اليوم أن ناديي ريال مدريد ويوفنتوس أنهيا اتفاقهما حول انتقال رونالدو مقابل 105 ملايين يورو، كما أكدت التقارير ذاتها أن عقد رونالدو مع العملاق الإيطالي سيمتد لأربع سنوات.

أنهى رونالدو مسيرته الأسطورية مع ريال مدريد بطموحات تحقيق المزيد من الإنجازات مع العملاق الإيطالي، طامحًا في تكرار إنجاز زيدان الذي قاد ريال مدريد للقب دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول مع ريال مدريد بعد انتقاله من يوفنتوس.

الأفضل في تاريخ مدريد

بعد بداية مبهرة بقميص سبورتنج لشبونة البرتغالي، وفترة تاريخية بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي، انتقل كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد في صفقة تاريخية مقابل 94 مليون يورو، ونجح في خلال 9 سنوات أن يصل لمكانة استثنائية في قلوب مشجعي ريال مدريد.

رونالدو البالغ من العمر 33 عاما يعد الهداف التاريخي لريال مدريد برصيد 451 هدفا سجلها في 438 مباراة على مدار 9 أعوام منذ انضمامه إليه قادما من مانشستر يونايتد عام 2009 مقابل 94 مليون يورو.

صاروخ ماديرا ساهم في تتويج ريال مدريد بـ4 بطولات دوري أبطال أوروبا، 2 دوري إسباني، 2 كأس ملك إسبانيا، 2 كأس سوبر إسباني، 2 كأس سوبر أوروبي، 3 كأس عالم للأندية.

كما توج رونالدو بالكرة الذهبية 4 مرات أثناء تمثيله ريال مدريد، ليصل بكراته الذهبية إجمالا إلى 5.

ماذا قدم ضد الكرة الإيطالية؟

تعد شباك الأندية الإيطالية المفضلة بالنسبة لكريستيانو رونالدو خلال المواجهات التي جمعته بكبار الكالتشيو سواء بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي أو بقميص ريال مدريد الإسباني وسبورتنج البرتغالي.

كريستيانو رونالدو نجح في زيارة شباك يوفنتوس 10 مرات سجلها خلال مواجهات ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا وصنع هدفين.

ونالت شباك روما عددا من أهداف كريستيانو رونالدو وصلت لـ5 أهداف وصنع هدفين خلال 6 مباريات لعبها الدون أمام الذئاب كما سجل هدفين في شباك ميلان، وهدفا وحيدا في شباك انتر ميلان واكتفى بصناعة هدف وحيد أمام نابولي.

 

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

 

شاهد أيضاً

ريال مدريد يتخطى عقبة إسبانيول في الدوري الإسباني

ريال مدريد يتخطى عقبة إسبانيول في الدوري الإسباني زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.