اليعقوبي: ايجاد الحلول لمشاكل البصرة من أعظم الشعائر الدينية

اليعقوبي: ايجاد الحلول لمشاكل البصرة من أعظم الشعائر الدينية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر اليعقوبي: ايجاد الحلول لمشاكل البصرة من أعظم الشعائر الدينية

تظاهرة حاشدة في البصرة تطالب بتوفير الخدمات AFP

رووداو – أربيل

عد المرجع الديني محمد اليعقوبي، الجمعة، حل أزمة المياه في محافظة البصرة من “أعظم” الشعائر الدينية الى وضع خطط ومشاريع عاجلة لانقاذ البصرة.

وقال اليعقوبي في بيان ورد لشبكة رووداو الإعلامية، نسخة منه ان “العمل على حل مشكلة المياه في البصرة وتوفير المياه الصالحة للشرب وسائر الاستعمالات البشرية، من أعظم الشعائر الدينية التي نحيي بها عيد الغدير الاغر الذي أسّس فيه النبي (ص) لإقامة صرح العدالة الاجتماعية وحقوق الانسان، ونستقبل بها شهر محرم الحرام ونحيي بها ذكرى الامام الحسين (ع) الذي ضحى بنفسه الشريفة وبأهل بيته الكرام من اجل ان ينقذ البشرية من معاناتها ويغيّر حالها الى احسن حال”.

ودعا رجل الدين “الفنيين والاكاديميين المختصين في هذا المجال ورجال الاعمال لوضع الخطط والمشاريع الكفيلة بالإنقاذ العاجل للبصرة وأهلها من هذه الكارثة المروّعة وعدم التعويل على الجهد الحكومي وحده وان تكون هذه الحلول على المستوى الآني والاستراتيجي”.

وأضاف اليعقوبي ان “المساهمة في هذه الحملة من أعظم القربات الى الله تعالى، وان هذا العمل واجب وطني وانساني ولا يحلّ لمن يقدر على ان يقدّم شيئاً القعود عنه واللامبالاة”.

وتابع أن “الخروج في تظاهرات وملئ الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي غير كافية فقد وصل صوت المعاناة الى الجميع لو يجد آذاناً صاغية، وانما علينا ان نشمّر عن ساعد الجد لتوفير السعادة والحياة الكريمة لشعبنا المحروم”.

كما دعا المرجع الديني “مؤسسات المرجعية كافة ببذل الوسع مادياً ومعنوياً لإنجاز هذا الجهد المبارك”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر اليعقوبي: ايجاد الحلول لمشاكل البصرة من أعظم الشعائر الدينية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

العراق يطالب بتزويده بصور من الأقمار الاصطناعية لمواقع رفات المفقودين خلال حرب الخليج

العراق يطالب بتزويده بصور من الأقمار الاصطناعية لمواقع رفات المفقودين خلال حرب الخليج زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن