السفارة الأميركية: العراق لم يخرق العقوبات على إيران

السفارة الأميركية: العراق لم يخرق العقوبات على إيران
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر السفارة الأميركية: العراق لم يخرق العقوبات على إيران

بغداد- الصباح الجديد:
أصدرت السفارة الامريكية في العاصمة بغداد، توضيحاً أمس الاربعاء، بشأن تصريحات المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية {هيذر نويرت} عن علاقة العراق بالعقوبات ضد ايران.
وأكدت السفارة عدم وجود أي خرق للعراق للعقوبات الامريكية ضد ايران.
وقالت السفارة في بيان توضيحي تلقت الصباح الجديد نسخة منه: إنه “بعد مراجعة السؤال والجواب على السؤال وبعد متابعة الموضوع مع نائب السفير، فالتوضيح للموضوع هو كما يلي: “في جوابها على السؤال اشارت {هذر} الى الجهود فيما يتعلق بحل القضايا العالقة بين حكومة اقليم كردستان وحكومة العراق”.
واضاف البيان ان هذر بينت ان “البلدان التي تخرق العقوبات ستتعرض للمساءلة، في اشارة الى الجزئية المتعلقة بالعقوبات على ايران”.
واوضحت هذر وفقاً للبيان “كما تعلم فان العقوبات هي على التعامل بالدولار مع ايران، وكما تعلم أيضا فان رئيس الوزراء قال ان العراق لن يتعامل بالدولار مع ايران، اذن لا يوجد خرق للعقوبات”.
وقالت السفارة الامريكية في بغداد بحسب البيان: ان “الطريقة التي نقلت بها وسائل الاعلام العراقية هذا الخبر غير دقيقة”.
وكانت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية هيذر نويرت، علقت على تصريحات رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن استمرار التجارة مع إيران، قائلة: إن “منتهكي نظام العقوبات يمكن أن يخضعوا هم أنفسهم للعقوبات”.
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أعلن يوم الاثنين أن بغداد تراعي جزئيا عقوبات أمريكا ضد إيران، وترفض استخدام الدولار في تعاملاتها مع طهران.
وقام البنك المركزي العراقي الخميس الماضي، بإخطار البنوك التجارية بحظر المعاملات بالدولار مع مؤسسات الإقراض الإيرانية عملا بالعقوبات الأمريكية. وفي الوقت نفسه، لم يوجّه البنك المركزي العراقي بوقف استخدام اليورو في التعاملات مع إيران، والتي، بحسب قوله، تعتمد على متطلبات البنك المركزي للاتحاد الأوروبي والبنوك المراسلة.
وأعادت الولايات المتحدة منذ الاثنين الماضي، فرض عقوبات واسعة النطاق على إيران، كانت قد علقتها في وقت سابق، بعد التوصل لخطة العمل المشتركة الشاملة بشأن البرنامج النووي الإيراني في عام 2015.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر السفارة الأميركية: العراق لم يخرق العقوبات على إيران نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اردوغان يبحث مع الجبهة التركمانية تشكيل الحكومة العراقية

اردوغان يبحث مع الجبهة التركمانية تشكيل الحكومة العراقية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.