الجامعة العربية تجهز خطة لمواجهة تداعيات القرار الأمريكي بشأن القدس

أعلن السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، أن هناك تكليفا من مجلس الجامعة للأمانة العامة بإعداد خطة تحرك عربية للتعامل مع القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم الأربعاء، مع السفير السعودي لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية أسامة نقلي، وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية دياب اللوح، في ختام أعمال مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين.

وقال زكي، إن “الاجتماع ناقش مشروع قرار سيعرض على وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارئ غدا الخميس، يتضمن الموقف العربي من القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني”.

وأضاف أن هذا القرار سيمثل أقصى المواقف السياسية التي يمكن أن يتخذها مجلس الجامعة العربية في دعمه للصمود الفلسطيني ورفضه للقرار الأمريكي.

واستشهد 62 فلسطينيًا وأصيب أكثر من 3 آلاف آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في أحداث مسيرة العودة الكبرى السلمية التى جرت على حدود قطاع غزة الإثنين، اعتراضًا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلا، وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام بعد تلك المجزرة التى ارتكبتها قوات الاحتلال.

وعرقلت الولايات المتحدة أمس، تبني مجلس الأمن الدولي لبيان يدعو إلى إجراء تحقيق مستقل في المجزرة التي جرت في غزة أول أمس،  فيما أدانت دول عربية تلك المذبحة التي جاءت بالتزامن مع الذكرى 70 للنكبة الفلسطينية.

وافتتحت الولايات المتحدة، الاثنين، سفارتها في إسرائيل في مدينة القدس في مقر مؤقت بالقنصلية الأمريكية، ترتيبا لنقلها من تل أبيب، في خطوة لاقت رفضا عربيا وأشعلت مواجهات بين المحتجين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية منذ إعلان الرئيس الأمريكي ترامب، عن ذلك القرار في ديسمبر الماضي. 

اقرأ أيضًا:
أسبوع الدم والنار في غزة.. الاحتلال يهدد بإحراق القطاع وانتفاضة في الطريق 
بعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.. عملية السلام وصلت إلى طريق مسدود 
«جريمة ويوم عار».. هكذا أدانت دول العالم مجزرة غزة 
«حماس» تهدد بتصعيد عسكري ضد إسرائيل: القدس دونها الرقاب 
البيت الأبيض: العنف بغزة لن يؤثر على خطة السلام.. وحماس مسئولة 
بعد مجزرة غزة.. مصر تحذر من خطورة التصعيد ضد المدنيين 
 

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

 

شاهد أيضاً

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثي باتجاه المملكة

اخبار – الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثي باتجاه المملكة قال المتحدث باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.