اعرف جسمك.. الطحال.. هكذا تبدأ دورة الحماية من الأمراض البكتيرية

اعرف جسمك.. الطحال.. هكذا تبدأ دورة الحماية من الأمراض البكتيرية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر اعرف جسمك.. الطحال.. هكذا تبدأ دورة الحماية من الأمراض البكتيرية

 

يحتوى جسم الإنسان على مجموعة من الأجهزة والأعضاء المترابطة والتى يؤدى كل منها وظيفة معينة بالجسم، مثل الطحال والذى يقع في الجزء العلوي الأيسر من البطن، إلى يسار المعدة، و يختلف من حيث الحجم والشكل بين الأشخاص، وفقاً لما ذكره موقع "webmd".

 

 وعادة يكون الطحال على شكل قبضة أرجوانية ويبلغ طوله 4 بوصات تقريبًا، ويقع داخل القفص الصدري، ويلعب الطحال أدوارًا متعددة منها إنه يعمل كمرشح للدم وجزء من جهاز المناعة.

ويقوم الطحال بإعادة تدوير خلايا الدم الحمراء القديمة و تخزينها في الصفائح الدموية وخلايا الدم البيضاء يساعد الطحال على محاربة أنواع معينة من البكتيريا التي تسبب الالتهاب الرئوي والتهاب السحايا.

 

مشاكل صحية للطحال :

يتعرض الطحال لعدد من المشاكل الصحية، مثل تضخم الطحال عند الإصابة بأمراض الكبد، وسرطانات الدم، ويصاب الطحال أيضاً بالتمزق، الذى يهدد حياة المريض، بعد أيام أو أسابيع من الإصابة، وقد يصاب الطحال بالتلف، وقد يسبب انخفاض عدد الصفائح الدموية تضخم الطحال.  

 

 

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر اعرف جسمك.. الطحال.. هكذا تبدأ دورة الحماية من الأمراض البكتيرية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

دلع جسمك بعصير الليمون.. يحافظ على صحة القلب والكبد ويحمى من زيادة الوزن

دلع جسمك بعصير الليمون.. يحافظ على صحة القلب والكبد ويحمى من زيادة الوزن زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.