قائد عمليات البصرة يكشف عن الجهات التي اغتالت المتظاهرين

قائد عمليات البصرة يكشف عن الجهات التي اغتالت المتظاهرين
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر قائد عمليات البصرة يكشف عن الجهات التي اغتالت المتظاهرين

كشف قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري، اليوم الأربعاء، عن قيام مسلحين مجهولين بتنفيذ اغتيالات ضد المواطنين في المحافظة، فيما أشار الى ان قيادته هيأت الماء والورود للمتظاهرين فاستقبلوهم بالقنابل.

وقال الشمري خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر القيادة، ‘انهم كانوا قد هيأوا الماء والورد والاعلام العراقية لتوزيعها على المتظاهرين،’ مشيرا الى انهم ‘فوجئوا بقيام عدد منهم بالقاء القنابل اليدوية وحرق العجلات العسكرية فضلا عن مبنى ديوان المحافظة’.

واضاف ان ‘التظاهرات تطورت خلال الليل الى قيام مجهولين يستقلون عجلتين احداهما بيضاء اللون بتنفيذ اغتيالات واعتداءات ضد المواطنين، الامر الذي اضطرت معه القوات الامنية الى التدخل واعلان فرض حظر التجوال’، محذرا من ‘ضلوع جهات مجهولة بتنفيذ مثل هذه الاعمال لإيقاع الفتنة في البصرة والانزلاق تجاه تداعيات خطيرة’.

وتابع ان ‘حصيلة الاشتباكات اسفرت عن مقتل 5 في عموم المحافظة وتسجيل 30 إصابة خطرة جداً في صفوف المنتسبين الامنيين، بالإضافة الى 12 من المدنيين وذلك بسبب القاء رمانات يدوية ما يؤشر وجود عصابات ارتكبت تلك الاعمال لتأجيج الاوضاع الامنية’ لافتا الى ان ‘بعض المتظاهرين هربوا باتجاه عناصر الامن لحمايتهم من جهات شرعت بعمليات اغتيال وان ذلك موثق لدى القيادة، ما يؤكد التزامها بحماية ودعم المتظاهرين’.

وأكد ان ‘قيادة العمليات ليست بالضد من المواطنين او تتعمد فتح النار باتجاه المتظاهرين، الا ان حماية المنشآت الحيوية يمثل خطا أحمر لا يسمح بتجاوزه’.

وشدد قائد العمليات على ‘عدم سقوط اي جريح او قتيل قرب مبنى ديوان المحافظة، وان القوات الامنية عاجلت الموقف بطرق فض ومكافحة الشغب الاعتيادية’.

واستدرك الشمري بالقول ان ‘قيادة العمليات وقطاعاتها العسكرية تواصل واجباتها المناطقة بها فيما يتعلق بحماية الاموال والممتلكات العامة وعدم السماح للمساس بها،’ لافتا الى ‘تشكيل لجان لمتابعة تداعيات احداث تظاهرة امس الثلاثاء’.

واشار الى ان ‘الاوضاع الامنية في المحافظة مستقرة، وان عددا من المتظاهرين كانوا قد تجمعوا قرب مشروع البصرة الكبير، وطلبوا السماح بلقاء مسؤولين محلين يوم غد، وانه تم الايعاز باتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الشأن’.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر قائد عمليات البصرة يكشف عن الجهات التي اغتالت المتظاهرين نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الصليب الأحمر في العراق يطلق حملة توعوية بمجال الرعاية الصحية

الصليب الأحمر في العراق يطلق حملة توعوية بمجال الرعاية الصحية اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن