جعفر يرجح تأخر تشكيل الحكومة الجديدة بعد خطبة المرجعية الدينية

جعفر يرجح تأخر تشكيل الحكومة الجديدة بعد خطبة المرجعية الدينية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر جعفر يرجح تأخر تشكيل الحكومة الجديدة بعد خطبة المرجعية الدينية

كنوز ميديا /بغداد..

رجح الأمين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق جاسم محمد جعفر, السبت, تأخر تشكيل الحكومة القادمة عقب خطبة المرجعية الدينية العليا, مشيرا الى أن المرجعية حددت خطوطا عريضة لتشكيل حكومة ذات صلاحيات واسعة بقيادة شخصية قوية ويتسم بالشجاعة الكافية لتحمل فشل حكومته.

وقال جعفر في  إن ” خطبة المرجعية الدينية العليا حددت خطوطا عريضة لتشكيل حكومة قوية وبصلاحيات واسعة بقيادة رئيس وزراء قوي قد يكون من خارج العملية السياسية برمتها وبدعمها المباشر”، مرجحا أن “تكون للمرجعية الدينية العليا مرشح لتولي رئاسة الوزراء المقبل بهذه المواصفات شرط تحمله تبعات الفشل والنجاح في الكابينة الحكومة المقبلة”.

وأضاف، أن “الحكومة المقبلة ستكون قادرة حل الأزمات الحالية بضمنها القضاء على الفساد وتخويلها صلاحيات واسعة لرئيس الوزراء لاختيار وزراء أكفاء من داخل وخارج العملية السياسية في ادارة الحكومة والبلد دون تدخل الكتل السياسية”.

ولفت جعفر إلى أنه “في حال فشل الكتل السياسية باختيار شخصية قادرة على إدارة الحكومة كما جاء في خطبة المرجعية فانها ستفسح المجال للشعب لوضع آلية جديدة لتغير مسار العملية السياسية بشكل سلمي قد تكون عملية جراحية خارج الدستور”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر جعفر يرجح تأخر تشكيل الحكومة الجديدة بعد خطبة المرجعية الدينية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الصدر يعبر عن قلقه من انحراف الشعائر الحسينية

الصدر يعبر عن قلقه من انحراف الشعائر الحسينية اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.