العلماء يكشفون سبب ظهور "وجه الإنسان على القمر"

العلماء يكشفون سبب ظهور "وجه الإنسان على القمر"
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر العلماء يكشفون سبب ظهور "وجه الإنسان على القمر"

أوضح علماء الكواكب من جامعة راتغر الأمريكية سبب ظهور الأنماط الخفيفة على سطح القمر، حسبما ذكرت وسائل إعلام روسية.

وكتب موقع "Science Alert" أن العلماء اكتشفوا أن موقع ما يسمى بـ"دوامات القمر" على سطحه مرتبط بمجال مغناطيسي معين، غير أن لا كل منطقة للمجال المغناطيسي تثير ظهور أنماط كهذه حولها. وأشار الموقع إلى أن القمر نفسه لا يولد مجالا مغناطيسيا عالميا. ولهذا السبب كان ظهور هذه الأنماط على سطح القمر لغزا حتى الآونة الأخيرة. وكان البعض يشاهدون وهما لـ "وجه الإنسان على القمر" وهو المكان الذى تسببت الدوامات فيه بظهور أنماط تشبه وجه الإنسان.

واستوضح الباحثون بفضل إنشاء نموذج كومبيوترى أن هذه الدوامات يجب أن تظهر بالقرب أو فوق موارد المجال المغناطيسى الواقعة تحت سطح القمر. وتقع هذه الموارد على عمق غير كبير وتمثل "أنابيب الحمم" العمودية التى تتشكل بسبب التبريد غير المتكافئ للحمم التي تتدفق من البراكين.

وأفاد العلماء بأن تشكل "أنابيب الحمم" هذه تم منذ ما بين 3 و4 مليارات عام. ويعتقد العلماء أنها (أنابيب الحمم هذه) تفسر بشكل مثالى سبب ظهور الأنماط. وتكتسب الصخور القمرية أثناء ارتفاع درجة حرارتها إلى 600 درجة مئوية وتبريدها وذلك في ظروف غياب الأوكسجين، تكتسب خصائص مغناطيسية، لأن درجات الحرارة المرتفعة تؤدى إلى صهر المعادن وإطلاق الحديد.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر العلماء يكشفون سبب ظهور "وجه الإنسان على القمر" نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فؤاد يعلن عن اختيار حميدة رئيسا شرفيا للدورة الثامنة من مهرجان "الأقصر"

فؤاد يعلن عن اختيار حميدة رئيسا شرفيا للدورة الثامنة من مهرجان "الأقصر" زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.