اخبار عربية وعالمية

إحصائية: 1.1 مليون فلسطيني في رفح المهددة بالإبادة الجماعية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إحصائية: 1.1 مليون فلسطيني في رفح المهددة بالإبادة الجماعية  . والان الى التفاصيل.

أعلنت الإحصائيات ا*لفلس*طينية أن محافظة رفح تشهد كارثة إنسانية وبيئية غير مسبوقة في ظل تهديدات الإبادة الجماعية التي تواجه المحافظة التي يتجاوز عدد سكانها مليون نسمة.

وقدرت الإحصائيات الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء عدد سكان محافظة رفح، حتى 22 إبريل الماضي، بنحو 1.1 مليون فرد، يسكنون مساحة 63.1 كيلومتر مربع، حيث تصل الكثافة السكانية الآن إلى حوالي 50.017 فرد لكل كيلومتر مربع.

وأوضحت أن هذه الكثافة “غير المسبوقة” تشكل كارثة إنسانية وبيئية، وضغطاً هائلاً على الخدمات الشحيحة والقدرة على الحصول على أبسط وسائل الحياة في ظل العدوان الإ*سر*ائي*لي على قطاع غ*ز*ة المستمر منذ أكثر من 200 يوم.

وأضافت الإحصائية في بيان لها اليوم الخميس أن أعداد الفلسطينيين في محافظتي غ*ز*ة وشمال غ*ز*ة تقدر بنحو 511 ألف نسمة، وفي خان يونس جنوب ووسط القطاع 685 ألف نسمة، مع الأخذ في الاعتبار حالة عدم الاستقرار التي تسببها حركة النزوح. .

من جهتها، قالت هيئة البث الإ*سر*ائي*لية، الخميس، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق على خطط العملية البرية في رفح، لكنه لم يمنح الجيش الضوء الأخضر للتحرك بعد.

ويعاني قطاع غ*ز*ة من عدوان “إس*رائي*لي” وإبادة ممنهجة منذ 7 أكتوبر الماضي، ما أدى إلى تهجير المواطنين قسرياً من شمال ووسط القطاع إلى جنوبه، خاصة إلى محافظة رفح التي أصبحت مكتظة بالنازحين. الناس والنازحين داخليا.

تغطية صحفية: مشاهد من رفح التي يهددها الاحتلال بالاجتياح والإبادة، وتضم أكثر من مليون فلسطيني، بينهم عشرات الآلاف من النازحين. pic.twitter.com/F5UxileVws

– شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) 25 أبريل 2024

المصدر: وكالة الأنباء ا*لفلس*طينية “وفا”

 

إحصائية: 1.1 مليون فلسطيني في رفح المهددة بالإبادة الجماعية

ملاحظة: هذا الخبر إحصائية: 1.1 مليون فلسطيني في رفح المهددة بالإبادة الجماعية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!