البطريرك ساكو يحتفل بذكرى تأسيس رهبانية بنات مريم الكلدانيات

البطريرك ساكو يحتفل بذكرى تأسيس رهبانية بنات مريم الكلدانيات

إعلام البطريركية

ترأس غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى قداساً إحتفالياً في دير المسبح بمناسبة مرور 96 عاماً على تأسيس رهبانية بنات مريم الكلدانيات. حضر القداس الأساقفة الأجلاء مار شليمون وردوني، مار رمزي كرمو، مار جبرائيل كساب، مار باواي سورو، مار ميشيل قصارجي، مار عمانوئيل شليطا، مار حبيب نوفلي، ومار باسيليوس يلدو، كما حضر القداس عدد من المؤمنين.

خلال الموعظة أشار غبطته الى انه ليست مصادفة ان تتأسس هذه الرهبانية في اليوم الذي يعقب عيد تجلي الرب، وكيف ان التجلي هو نتيجة لعيش وإتمام مشيئة الله بالتخلّي والتحلّي الذي يتجسد بنذور الرهبانية الثلاثة الطاعة والعفة والفقر، لذا يتوجب علينا ان نحافظ على صورة الرب المتجلي نصب أعيننا ليضيء نوره عقولنا وحياتنا، ونستحق بذلك ان نسمع “هذا هو ابني الحبيب الذي به سررتُ، أو هذه هي ابنتي الحبيبة التي بها سررتُ”.

كما أشاد غبطته بوجوب التمسك بالروحانية التي قامت عليها هذه الرهبانية فالقشور والتقاليد تتغير بمرور الزمن ولكن الروحانية تبقى، ولا ننسى الصلاة من أجل كل راهبة ساهمت وضحَّت في سبيل ديمومة هذه الرهبانية العزيزة منذ تأسيسها في السابع من آب 1922 ولحد الآن.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا يحتفل بالقداس في الفاتيكان لمناسبة اليوم العالمي للفقراء

البابا يحتفل بالقداس في الفاتيكان لمناسبة اليوم العالمي للفقراء الفاتيكان نيوز 2018/11/18 ترأس البابا فرنسيس …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن