الألم وتغيير نوع الحليب.. أسباب مختلفة لإصابة طفلك بالإمساك بشكل مفاجئ

الألم وتغيير نوع الحليب.. أسباب مختلفة لإصابة طفلك بالإمساك بشكل مفاجئ
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الألم وتغيير نوع الحليب.. أسباب مختلفة لإصابة طفلك بالإمساك بشكل مفاجئ

"ربنا كرمني وخلفت ولد من 6 أشهر.. بس من ساعت ما اتولد وهو عنده إمساك..ومش عارفة إيه السبب؟..ممكن حد يساعدني ويقولي الاسباب؟..".

مشكلة تعاني منها الكثير من الأمهات وهي الإمساك عند الأطفال، ويجيب عن هذه المشكلة الدكتور أحمد القباني أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، مؤكدا أن الشعور بالألم عن الطفل أثناء عملية الإخراج قد يكون السبب الأساسي وراء الإصابة بالإمساك،  فيفضل اللعب واللهو عن الذهاب لإخراج حاجته.

ويضيف: في بعض الأحيان عند تغيير نوع الحليب للرضيع أو انتقاله من الرضاعة الطبيعية إلي الصناعية يصاب الإمساك، هنا تندهش الأم من الأسباب، كما أن قلة تناول الطفل للسوائل كالماء أو الينسون، من أهم الأسباب.

وأشار إلى أن عدم الاهتمام بنوعية الطعام المقدم للطفل من أهم الحيل والأسباب المؤدية للإصابة بالإمساك، وخاصة عند تجاهل الأطعمة الغنية بالألياف، لأن في عمر الـ6 أشهر يبدأ الطفل بتناول الطعام ولذا يجب إعطاؤه الخضراوات الغنية بالألياف لتسهيل أمعائه.

وحذر من أنه فى حالة عدم تعرض طفلك للأسباب السابق ذكرها عليك الذهاب بطفلك مباشرة للطبيب لإجراء بعض التحاليل اللازمة، فقد يكون طفلك مصاب بمشاكل في الغدة الدرقية أو اختلال في الجهاز العصبي.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الألم وتغيير نوع الحليب.. أسباب مختلفة لإصابة طفلك بالإمساك بشكل مفاجئ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الخوف من القطط.. عندما يتحول الكائن اللطيف لمصدر رعب

الخوف من القطط.. عندما يتحول الكائن اللطيف لمصدر رعب زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.