اكتشفي تكات لحفظ الأكلات المطبوخة

اكتشفي تكات لحفظ الأكلات المطبوخة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر اكتشفي تكات لحفظ الأكلات المطبوخة

كم مرّة طبقتِ كل خطوات خبز الكيك وفي النهاية انخفضت؟ كم وضعتِ الملح مع المكرونة في أثناء سلقها لتغلي أسرع، ولكنها “تعجّنت”؟ الأهم من تنفيذ خطوات الوصفة ونصائح الطهي المتعددة بدقة هو معرفة أي الحيل تصلح مع أي وصفة، ومتى وكيف يمكن تطبيقها دون أن تفسد الوصفة في النهاية؟

نقدم إليكِ في السطور القادمة بعض أسرار الطهي كالمحترفين

ضعي الملح على الطعام خلال سلق المكرونة أو الخضروات، يجعل المياه تغلي أسرع بالفعل، ولكنه يجعل الطعام ينضج بصورة أبطأ، لذا ضعي الملح عند اقتراب نضج الطعام، أي في نهاية الطهي، وليس في البداية.

هل تعانين من تعفن برطمانات الصلصلة بعد استخدامها مرة واحدة أو بمجرد فتحها واستخدام ملعقة أو أكثر؟ ضعي بعض نقاط الزيت داخل البرطمان بعد الانتهاء من أخذ الكمية التي ترغبين فيها، وستلاحظين عدم تكون العفن نهائيًا، حتى ينتهي البرطمان بالكامل، كرري هذه الخطوة مع كل استخدام. ولذلك ضعي الزيت بمجرد تسبيكك للصلصة وتقسيمها في البرطمانات

احفظي الليمون بطريقة جيدة. إذا كان رف الثلاجة مليئًا بأنصاف الليمون التي جفت من البرودة، حسنًا إذا كنتِ ترغبين في بعض نقاط الليمون فقط، ولن تستخدمي الليمونة بأكملها لا تقطعيها نصفين، اثقبيها واعصري النقاط التي ترغبين فيها، واحفظيها بعد ذلك في الثلاجة لن تجف أو تفسد.

في الصيف، إذا كنتِ ترغبين في الحصول على مكعبات ثلج شفافة للعصائر والمثلجات كالتي ترينها في المطاعم، اغلي المياه قبل صبّها في مكعبات الثلج وستصبح شفافة عندما تتجمد.

إذا أردتِ حفظ المكرونة المسلوقة في الفريزر لمدة أيام، اسلقيها نصف سلق، ثم اتركيها تبرد -دون غسلها بالماء- وأحضري كيسًا بلاستيكًا مخصصًا للثلاجة، ضعي فيه المكرونة مع بعض نقاط الزيت النباتي، اغلقي الكيس وهزيه حتى تمتزج نقاط الزيت بالمكرونة ثم احفظيه بالفريزر، عند طهيه بعد ذلك لن تتعجن أو تلتصق المكرونة ببعضها.

حتى تحصلي على دجاج مقرمش في أثناء القلي، سخني الزيت جيدًا قبل وضع الدجاج، ثم بعد دقائق من وضعه خفضي النار حتى ينضج، وستحصلين على دجاج مقرمش كالمطاعم. أما إذا كنت تريدين حفظه، فالأفضل عدم قليه من الأساس، جهزيه واحفظيه بالفريزر.

لا تغسلي المشروم (الفطر) الطازج بوضعه تحت الماء، لأنه سيتشرب المياه كالأسفنج وسيصبح طريًا ولا يعطي المذاق المطلوب في الطبخة، بدلًا من ذلك امسحيه بقطعة قماش نظيفة مبللة لتنظيفه، واحفظيه طازجًا في الثلاجة.

تعرفين بالطبع أنه لا يجب فتح الفرن قبل نضج الكيك لتحصلي على كيكة رائعة، لكن كيف تحفظينها جيدًا؟ بعد إخراجها من الفرن مباشرة غطيها، ثم اقلبيها بعدما تبرد. قطعيها واحفظيها في الثلاجة.

لحفظ السمك، بعد تنظيفه جيدًا، افركيه بالدقيق والخل والملح، ثم تبيله واحفظيه دون طهي واشويه أو اقليه وقت اللزوم. لا تنسي فرك يديكِ بملعقة بن قبل غسلها عند طهي أطعمة يدخل بها الثوم والتوابل الحريفة وستلاحظين اختفاء رائحة الثوم والأسماك من يديكِ تمامًا.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر اكتشفي تكات لحفظ الأكلات المطبوخة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أفلام اجتماعية اكتسبت نجاحها من أغانيها

أفلام اجتماعية اكتسبت نجاحها من أغانيها زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.