4 قرارات «هتظبط الميزانية»: قائمة أصناف الأسبوع بنصف التكلفة

اخبار – 4 قرارات «هتظبط الميزانية»: قائمة أصناف الأسبوع بنصف التكلفة

4 قرارات «هتظبط الميزانية»: قائمة أصناف الأسبوع بنصف التكلفة

العالم بأجمعه يعاني من أزمات اقتصادية والكل يبحث عن طرق لتقليل الميزانية، سواء كان السبب انخفاض الدخل أو الرغبة في الادخار، ويشكل بند الطعام جزء ضخم من ميزانية الشهر لذا يجب البحث عن طرق توفر تغذية سليمة بأقل التكلفة.

وفي هذا الصدد قدم موقع realsimple 4 قرارات تضمن تغذية سليمة تحت السيطرة:

1-المأكولات الموسيمية

تتوافر الخضروات والفاكهة وأنواع من الأسماك في مواسمها بأسعار أقل لذا ينصح بالتركيز على الأطعمة الموسيمية والحد من شراء الأطعمة التي تتوافر في غير الموسم الطبيعي لأنها لأن أسعارها ترتفع بشكل ملحوظ.

2- حفظ الأطعمة

يقدم كبار الطهاة طرق مبتكرة لحفظالأطعمة للاستمتاع بها على مدار العام، وهنا نصح الموقع يحفظ أطعمة الموسم المتوافرة بأسعار منخفضة للاستمتاع بها في غير موسمها.

3- اللحوم الكاملة

يلجأ البعض لشراء اللحوم أو الدجاج المجهز، مثل شراء الأجنحة أو الدبابيس أو حتى الصدور فقط، وهنا أكد لموقع أن شراء الدجاج الكامل وتقسيه في المنزل بحسب رغبة الأسرة يوفر جزء كبير من الميزانية، كما يفضل عدم شراء الاطعمة المجهزة لأن ثمنها مرتفع كما أنها غير صحية.

4- شراء كميات من الحبوب والمكسرات

وأخيراً نصح الموقع بشراء الحبوب مثل الأرز والقمح والبقوليات بكميات كبيرة ويفضل أن تكون من محال العطارة، لأنها أطعمة يمكن تخزينها كما أن شرائها بالكيلو وغير معبئة يتوافر بسعر أقل كثيراً من الأسعار المتوافرة في الأسواق، ونفس القاعدة تنطبق على المكسرات.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فستان ياسمين صبري يضع منى الشاذلي في موقف محرج

فستان ياسمين صبري يضع منى الشاذلي في موقف محرج زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.