اخبار منوعة

“إخماد أصوات شهود الإبادة”.. منع غسان أبو ستة من دخول فرنسا تريند – Trends

“إخماد أصوات شهود الإبادة”.. منع غسان أبو ستة من دخول فرنسا :

أعلن الطبيب والأكاديمي الفلسطيني غسان أبو ستة، اليوم السبت، أن فرنسا منعته من دخول أراضيها بعد وصوله إلى أحد مطاراتها.

وكتب أبو ستة، الذي يحمل الجنسية البريطانية، على منصة X اليوم: “أنا في مطار شارل ديغول. إنهم يمنعونني من دخول فرنسا. كان من المقرر أن أتحدث في مجلس الشيوخ الفرنسي اليوم. يقولون إن الألمان فرضوا حظرًا لمدة عام على دخولي إلى أوروبا”.

وكان من المفترض أن يقدم أبو ستة الشهر الماضي أدلة بشأن الحرب الإ*سر*ائي*لية على قطاع غ*ز*ة وشهادته كطبيب يعمل في مستشفياته في مؤتمر مناصر للفلسطينيين في برلين، لكن السلطات الألمانية منعته من دخول أراضيها.

وفي وقت لاحق، أعلنت الشرطة الألمانية في منشور آخر، حظرها لباقي فعاليات المؤتمر التي كانت مقررة.

وأتبع أبو ستة تغريدته الأولى بمنشور قال فيه: “أوروبا المحصنة تخرس أصوات شهود الإبادة بينما تق*ت*لهم إس*رائي*ل في السجون”، في إشارة إلى زميله الدكتور عدنان البرش، أخصائي العظام، الذي أعلن نادي الأسير الإ*سر*ائي*لي، اليوم الخميس، استشهاده في سجن عوفر الإ*سر*ائي*لي، بعد تعرضه للتعذيب.

أبو ستة الشاهد

وكان أبو ستة قد اختار العودة من بريطانيا فوراً في 8 أكتوبر، مع بدء العدوان الإ*سر*ائي*لي على قطاع غ*ز*ة، للمشاركة في تضميد جراح أهل غ*ز*ة، بينما كان الواقع أن غ*ز*ة ستخوض أصعب معاركها على الإطلاق. .

شهد أبو ستة مجازر لا تعد ولا تحصى في غ*ز*ة، لكن أبرزها مجزرة المستشفى المعمداني، التي شكلت شهادته بتفاصيلها وثيقة مهمة يمكن الاعتماد عليها في إدانة الاحتلال الإ*سر*ائي*لي.

وأمضى أبو ستة في غ*ز*ة أكثر من 40 يوما يتنقل بين مستشفياتها، ثم غادرها بعد خروج معظمها عن الخدمة بسبب القصف والحصار الإ*سر*ائي*لي.

وبعد عودته ليبدأ ويكمل مسيرته الأكاديمية، حصل أبو ستة على منصب رئيس جامعة جلاسكو الأسكتلندية بنسبة 80% من أصوات الطلاب، على أن يمثل مصالحهم في المجلس الذي يدير الجامعة. الجامعة ومواردها.

تعتبر جامعة جلاسكو من أكبر الجامعات في اسكتلندا، ومن أقدم الجامعات في المملكة المتحدة بشكل عام. وكان يرأسها في السابق وزير الخارجية البريطاني آرثر بلفور، الذي قدم الوعد المعروف بوعد بلفور بإقامة “دولة يهودية” على أرض فلسطين.

ملاحظة: هذا الخبر “إخماد أصوات شهود الإبادة”.. منع غسان أبو ستة من دخول فرنسا تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!