مصدر بحزب البارزاني: لا وجود لتحالف مع المحور وشكل التحالفات سيحسم بعد العطلة

مصدر بحزب البارزاني: لا وجود لتحالف مع المحور وشكل التحالفات سيحسم بعد العطلة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مصدر بحزب البارزاني: لا وجود لتحالف مع المحور وشكل التحالفات سيحسم بعد العطلة


السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر في الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاحد، عدم وجود اي تحالف مع المحور الوطني سيعلن قريبا، فيما اشار الى ان شكل التحالفات ستحسم بعد زيارة الوفد الكردي الى بغداد بعد عطلة العيد.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني لديه تفاهمات عميقة واتفاق ستراتيجي مع الاتحاد الوطني الكردستاني بالذهاب الى بغداد في تحالف مشترك يحمل عدد من المطالب”، مبينا ان “اي طرف يوافق على تلك المطالب سيتم التفاهم معه على تشكيل الحكومة المقبلة”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الديمقراطي الكردستاني يقف على مسافة واحدة مع جميع القوى السياسية في بغداد”، موضحا ان “مقياس التعامل هو ورقة مطالبنا سواء كان الطرف المقابل محور دولة القانون او محور سائرون”.

وتابع ان “حوارات الديمقراطي الكردستاني مع المحور السني كانت للخروج برؤية موحدة لشكل الحكومة المقبلة”، مشيرا الى انه “تم الاتفاق على ورقة مبادئ بين الطرفين نمضي بها الى بغداد تضمنت مطالبنا ومطالب المكون السني، لكنها لم ترتقي لمستوى اعلان تحالف”.

واكد ان “جميع الحوارات وشكل التحالفات ستحسم خلال زيارة الوفد الكردي الى بغداد بعد عطلة العيد لطرح ورقتنا والاستماع لمواقف القوى السياسية الاخرى”.

وكانت مصادر اعلامية تحدثت عن قرب اعلان تحالف بين الديمقراطي الكردستاني والمحور الوطني السني جناح خميس الخنجر، فيما اشارت تلك المصادر الى ان التحالف المنشود سيمضي للتحالف مع الفتح ودولة القانون لاعلان الكتلة الاكبر.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مصدر بحزب البارزاني: لا وجود لتحالف مع المحور وشكل التحالفات سيحسم بعد العطلة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الكشف عن تفاصيل تفجير أربيل

الكشف عن تفاصيل تفجير أربيل اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.