كتل جديدة تنضم إلى تحالف «سائرون – الفتح» بعد العيد

اخبار – كتل جديدة تنضم إلى تحالف «سائرون – الفتح» بعد العيد

كتل جديدة تنضم إلى تحالف «سائرون – الفتح» بعد العيد

’’ثمة حراك سياسي ومشاورات بالصدد’’ …

كشفت عضو تحالف الفتح  سهام الموسوي، اليوم السبت، عن وجود حراك سياسي لضم عدد من الكتل السياسية الى تحالف «سائرون – الفتح».

وقالت الموسوي لـ (باسنيوز): «يوجد الآن حراك سياسي ومشاورات وحوارات من أجل ضم كتل سياسية فائزة بالانتخابات إلى تحالف (سائرون – الفتح)»، مبينة أنه «بعد العيد سيشهد هذا التحالف انضمام قوى أخرى إليه».

وأضافت أن «التحالف بين الفتح وسائرون منفتح على جميع القوى السياسية، وليس لديه أي خطوط حمراء تجاه أي جهة أو شخصية سياسية»، موضحة أن «هناك مواعيد دستورية تحدد التحالفات السياسية لتشكيل الكتلة الأكبر، ونحن نعمل على الالتزام بهذه المواعيد».

وكان مصدر مطلع، قد كشف أمس الجمعة، عن انضمام حركة ‹إرادة›، بزعامة حنان الفتلاوي، وحركة ‹كفاءات› بزعامة هيثم الجبوري ولهم 3 مقاعد إلى تحالف الفتح، الذي يتزعمه هادي  العامري.

وقال المصدر، لـ (باسنيوز): «يوم أمس تم عقد اجتماع موسع يضم العامري والفتلاوي والجبوري»، مضيفاً «تم خلال الاجتماع الاتفاق على انضمام (إرادة وكفاءات) إلى تحالف الفتح»، مبيناً أن «إرادة وكفاءات أصبحا الآن جزءً من الفتح».

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أنه «بعد انضمام إرادة وكفاءات إلى تحالف الفتح، عدد مقاعد التحالف سوف يتعدى الـ (50) مقعداً».

وكانت زعيمة حركة ‹إرادة› النائبة حنان الفتلاوي خسرت مقعدها في البرلمان العراقي في انتخابات 12 مايو / أيار لعدم إحرازها العدد الكافي من الأصوات التي تؤهلها بعدما كانت قد راهنت على الفوز بأصوات كاسحة.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحكيم والجبوري يبحثان استكمال الكابينة الحكومية وتقديم الخدمات

الحكيم والجبوري يبحثان استكمال الكابينة الحكومية وتقديم الخدمات اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن