تصديق اعترافات متهمين بجريمة الطفل عزام التي هزت العراق

اخبار – تصديق اعترافات متهمين بجريمة الطفل عزام التي هزت العراق

(المستقلة)… صدقت محكمة تحقيق الأحداث في كركوك، أقوال المتهمين بقضية مقتل الطفل عزام واستكملت كافة الإجراءات اللازمة لإحالة المتهمين للمحكمة المختصة.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان اليوم، إن “محكمة تحقيق كركوك للأحداث صدقت أقوال ثلاثة متهمين قاموا بالاعتداء على الطفل عزام ومن ثم قتله”.

وأضاف أن “المتهمين اعترفوا بتفاصيل الحادثة وتم إجراء كشف الدلالة وتدوين أقوال ذوي المجنى عليه وأولياء أمور المتهمين واستكمال كافة الإجراءات بغية إحالة المتهمين إلى المحكمة المختصة”.

وقتل ثلاثة مراهقين الطفل عزام الذي يبلغ من العمر خمس سنوات وهو من اسرة نازحة بعد ان اختطفوه، واغتصبوه قرب داره مما اثار غضب الرأي العام في الشارع العراقي مع مطالبات بإنزال اشد العقوبات بحق منفذي الجريمة.

وكانت المفوضية العليا لحقوق الإنسان قد دعت يوم الجمعة الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني الى تكثيف حملاتها للحد من ظاهرة تفشي المخدرات خصوصاً بين المراهقين، معتبرة أن جريمة قتل الطفل (عزام همام) على يد مراهقين يجب أن تدق ناقوس الخطر لدى الجميع لتحمل مسؤولية حماية شريحة المراهقين والشباب من تعاطي المخدرات التي تعد أحد أسباب الانحراف والجريمة.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

حزب طالباني: الشرطة الاتحادية تعتقل مواطنين أبرياء في كركوك وتنتزع اعترافات منهم بالاكراه (وثائق)

حزب طالباني: الشرطة الاتحادية تعتقل مواطنين أبرياء في كركوك وتنتزع اعترافات منهم بالاكراه (وثائق) اخبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.