النجيفي يكشف لـ (باسنيوز) كواليس اجتماع قيادات سنية في تركيا

اخبار – النجيفي يكشف لـ (باسنيوز) كواليس اجتماع قيادات سنية في تركيا

النجيفي يكشف لـ (باسنيوز) كواليس اجتماع قيادات سنية في تركيا

 هذا ما تم نقاشه …

كشف القيادي في تحالف ‹القرار› العراقي أثيل النجيفي، اليوم الأحد، عن كواليس اجتماع ضم عدداً من القيادات السنية البارزة، في تركيا.

وقال النجيفي لـ (باسنيوز)، إن «هناك اجتماع عقد قبل يومين في تركيا ضم عدداً من القيادات والشخصيات السنية»، مشيراً إلى أن «هذا اللقاء لم يكن بمستوى اجتماع سياسي رسمي، بل عبارة عن لقاءات شخصية بين بعض الزعامات، وتم خلالها التطرق إلى بعض المواضيع السياسية».

نتيجة بحث الصور عن أثيل النجيفي

أثيل النجيفي

وأضاف أنه «لم يتم خلال اللقاء الاتفاق على أي شيء سياسي يخص تشكيل كتلة سنية كبيرة أو غيرها، بل حتى إن بعض الحاضرين لم يكونوا من أصحاب القرار في الشأن السياسي العراقي»، واصفاً اللقاء بأنه كان «شخصياً أكثر من سياسي».

وكانت صحيفة ‹الشرق الأوسط› قد ذكرت في وقت سابق من اليوم الأحد، أن قيادات سنية عراقية بارزة تتواجد في تركيا حالياً بهدف تشكيل تكتل سياسي بارز تمهيداً للدخول في مباحثات تشكيل الحكومة المقبلة.

وطبقاً للصحيفة، فإن سليم الجبوري «موجود منذ يومين في تركيا مع مجموعة من القادة السنة من أبرزهم جمال الكربولي زعيم حزب الحل وأحمد عبد الله الجبوري محافظ صلاح الدين والشيخ خميس الخنجر صاحب المشروع العربي وسعد البزاز الإعلامي والسياسي المعروف ومالك قناة الشرقية».

وذكرت أن «سبب وجود هؤلاء القادة السنة هو لغرض الاتفاق على قيام تكتل سني بارز يضم أكثر من 45 نائباً يضم الكتل التي يمثلها هؤلاء القادة على أن يلتحق بهم آخرون من الزعامات السنية بعد إعلان الاتفاق الذي ربما يتم في غضون اليومين المقبلين في العاصمة بغداد».

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن ستربح الحرب التجارية ضد الصين

وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن ستربح الحرب التجارية ضد الصين اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.