الموارد المائية: أزمة البصرة ألقت بظلالها على حملة تشويه ضد وزارتنا

الموارد المائية: أزمة البصرة ألقت بظلالها على حملة تشويه ضد وزارتنا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الموارد المائية: أزمة البصرة ألقت بظلالها على حملة تشويه ضد وزارتنا

توزيع المياه بواسطة أحواض على سكان البصرة

رووداو – أربيل

أصدرت وزارة الموارد المائية، اليوم الاثنين، بياناً بشأن تلوث مياه الشرب في البصرة، مشيرةً إلى تعرضها إلى “حملة تشويه متعمد تفتقد للمصداقية والمهنية”.

وقالت الوزارة في بيان ورد لشبكة رووداو الإعلامية، نسخة منه، إنها “تتعرض إلى حملة تشويه متعمد تفتقد للمصداقية والمهنية والمسؤولية الوطنية، تهدف إلى تحويل الأنظار عن الإخفاقات الحقيقية التي جرت وتراكمت خلال عشرات السنين، مستغلة كارثة انعدام أو تدهور الخدمات في محافظة البصرة وآخرها الحادثة المروعة لتلوث المياه الصالحة للشرب”.

وتابع البيان، أنها “في الوقت الذي تأبى الانجرار وراء حملة التشويه ترفض الاتهامات الملفقة بخصوص شط العرب وتستنكر أشد الاستنكار الإيحاء إلى تضحيات القوات الأمنية، وبالخصوص الحشد الشعبي، وإقحامها في خطة تشغيل السدود العراقية، وتعتقد ان هذه الادعاءات يحاسب عليها الضمير قبل القانون”.

وأضاف أن “أسباب التلوث في مياه الشرب واضحة ولا تريد الوزارة الدخول في تفاصيل ذلك لانه خاضع للجنة التي شكلت من قبل رئيس الوزراء، ولكن الوزارة تؤكد انجاز التزامها بخصوص توصيل المياه العذبة إلى منطقة (R0) في منطقة أبو صخير في البصرة عن طريق قناة البدعة، وهي بكميات كافية لثلاثة ملايين مواطن على أساس 200 لتر باليوم للشخص، وبنوعية جيدة قابلة للمعاينة والقياس من قبل المواطنين”.

ولفت البيان أن الوزارة “ملتزمة، رغم قسوة الشحة المائية، باطلاقات في موقع ناظم قلعة صالح حسب قرارات مجلس الوزراء وتوصيات اللجنة الوزارية المختصة التي شكلها حينها مجلس الوزراء وكانت برئاسة وزير النفط في شهر تموز الماضي”، داعيةً إلى “الكف عن التشويه ووضع مصلحة الوطن ومحافظة البصرة اولا، واحترام مطالب مواطني البصرة الكرام الذين يحتجون ضد سوء الخدمات والفساد، والعمل بروح الفريق الواحد لوضع حلول عاجلة للوضع المأساوي في المحافظ”.

وتعاني محافظة البصرة من أزمة انعدام المياه الصالحة للشرب، فيما غصت المستشفيات بالالاف من الحالات المرضية الناجمة عن تسمم المياه.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الموارد المائية: أزمة البصرة ألقت بظلالها على حملة تشويه ضد وزارتنا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تحرير فتاة مختطفة والقبض على خاطفيها شمالي بغداد

تحرير فتاة مختطفة والقبض على خاطفيها شمالي بغداد زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.