5 أطعمة يومية للوقاية من أمراض القلب والسرطان

اخبار طب وصحة – 5 أطعمة يومية للوقاية من أمراض القلب والسرطان

5 أطعمة يومية للوقاية من أمراض القلب والسرطان
 

انتشرت الأمراض المستعصية، كأمراض القلب، والأورام السرطانية، ونقص المناعة، دون أن يدرى المرضى السبب الرئيسي في الإصابة بتلك الأمراض. 

 

وتؤكد الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية أن الجذور الحرة ومهاجمتها لخلايا الجسم، دون وجود مناعة كافية من الأمور التي تسبب الإصابة بالأمراض، والاهتمام بمد الجسم بالمزيد من مضادات الأكسدة، يساعد على منع أمراض القلب والسرطان من مهاجمة الجسم، كما يعمل على تعزيز الجهاز المناعي بوقف عمل الجذور الحرة في الجسم.

 

وتستعرض دكتورة مروة، أهم الأطعمة التي تحتوي على مضادات أكسدة قوية، تقوي مناعة الجسم لمنع الجذور الحرة من مهاجمة خلاياه كالتالي:

 

الليمون

 

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “C”، ومصدر قوي لمضادات الأكسدة، ويساعد على تقوية جهاز المناعة، مما يدعم جسمك لمقاومة مختلف الأمراض.

 

المكسرات

 

غنية بفيتامين E، ومصدر جيد للمواد المضادة للأكسدة، ويمكن تخزينه في الجسم مع الدهون في الكبد، وهي الأفضل لصحة القلب.

 

البروكلي والقرنبيط 

 

غني بفيتامين C، مما يجعله مصدرا جيدا آخر من المواد المضادة للأكسدة. جنبا إلى جنب مع فيتامين C، ويحتوي البروكلي أيضا السيلينيوم الذي يساعد على مكافحة الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة.

 

السمك

 

يحتوي على كمية كبيرة من السيلينيوم، الذي يساعد في الحفاظ على الخلايا في الجسم، وتناول كميات من مختلف أنواع السمك، يساعد في مد الجسم بمختلف مضادات الأكسدة، لتقوية الجهاز المناعي.

 

الكريز

 

يحتوي على الفلافونويد، وهو من أقوى مضادات الأكسدة، التي تقوي جهاز المناعة، وعضلة القلب.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اسباب ارتفاع ضغط العين وطرق العلاج

اسباب ارتفاع ضغط العين وطرق العلاج زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.