مقالات سياسية

ترامب …. قراءات بسيطة من وجهة نظر عراقية

الكاتب . احمد الخضر
يراقب العالم بحذر شديد وربما لحظة بلحظة ما ستؤول له الأمور ليس في أمريكا فحسب بل في العالم بعد تسلم الرئيس الأمريكي الجديد دونا لد ترامب الذي عرف بتصريحاته النارية لمهام عملة رسمياً ..
ترامب الذي قدم نفسه للشعب الأمريكي خلال حملته الانتخابية كمنقذ للقانون والذي امضي اغلب وقت بين جمهوره متجاهل استطلاعات الرأي التي كانت ترجح فوز خصمه هلاري فهو لم ينفق في حملته الانتخابية نصف ما أنفقته كلينتون واتبع أساليب جديدة في التواصل والدعاية ومنها السير بمسيرات ضخمه مع الناس محطم الأساليب التقليدية المتبعة في الولايات المتحدة ومنها طرق الأبواب وحث الشعب على الانتخاب .. فضلاً عن تبنيه الخطاب السياسي للأمريكي البسيط والذي يرى ان الإسلام الريدكالي المتطرف هو السبب الرئيسي للار*ها*ب في العالم وليس في أمريكا وحدها .. وان الضرائب الذي يدفعها الأمريكي تذهب لتغذية حروب لدفاع عن دول أخرى بعيده عنه وان هذه الضرائب يجب أن تخفض وان تكون عوائدها لأمريكا فقط ..
رجل الإعمال والذي أصبح رئيساً لأكبر قوى في العالم لم يأتي من الظلام أوالطبقة السياسية التي أصبحت مملة نوعا ما للأميركيين فهو صاحب 144 شركة يملكها في العالم مختصة بالسياحة والترفيه و التطوير العقاري والتجارة الحرة والصناعة معظمها ناجحة عقليته سوف لأن تكون محدودة كما يروج خصومه وخبرته ليست بقاصرة كما تصفه الحكومات التي تضررت بمجيئه الى السلطة ؟
ترامب الرئيس لا يبالي بالانتقاد كثيرا فهو بالتالي سوف صاحب طريقة جديدة في إدارة أمريكا الذي ينظر لها كمشروع تجاري هو مديره ممكن أن يحقق الإرباح الخيالية لترفيه مواطنيه بدلاً عن صرفها على خطط سريه وعلنية لم تأتي الى على خفض دخل الأميركي المالي ؟
وكأي مدير شركة او مشروع فهو يرى أن الوضوح والحزم هما سر النجاح وليس المؤامرات والحيلة والذي اتسم بها عهد اوباما ؟
أذن ستكون منطلق تعاملاته السياسية من القوه والحدية بدلاً التسويات و التفاهمات التي سوف يكون ابعد خيار له إلا إذا كانت في صالح الولايات المتحدة ..

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!